للسنة الثالثة تواليًا .. عمان الأهلية تتميز بتصنيف التايمز

mainThumb

21-04-2021 01:33 PM

 السوسنة - نشرت منظمة التايمز العالمية نتائج تصنيف التايمز لتأثير الجامعات THE University Impact Rankings 2021 حيث صنفت جامعة عمان الاهلية بالمرتبة 401-600 عالمياً والمرتبة الثالثة محلياً والأولى على الجامعات الخاصة. وحققت الجامعة تقدماً ملحوظاً في أغلب معايير هذا التصنيف العالمي الهام. 

 
وقد هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان أسرة الجامعة بهذا الإنجاز موضحاً أن الجامعة تهتم بهذا التصنيف الذي يشمل جميع معايير التنمية المستدامة ويسعى لتحقيقها كجزء من رسالة الجامعة، وأكد أن تقدم الجامعة في معايير هذا التصنيف عالمياً لم يأت محض صدفة، رغم أنه هذا العام تأهل ضعف عدد الجامعات المصنفة في العام الماضي، فهذا نتاج جهود كبيرة ومخلصة من جميع العاملين في الجامعة بالإضافة للدعم المستمر من هيئة المديرين برئاسة الدكتور ماهر الحوراني ومن معالي رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس المحترمين. 
 
 
من جهته أوضح الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي أن الجامعة دخلت في هذا التصنيف للسنة الثالثة على التوالي وبمراتب متقدمة وحافظت عليها رغم ازدياد المنافسة بازدياد عدد الجامعات المصنفة عالمية من 500 جامعة عام 2018 إلى ما يزيد عن 1500 جامعة هذا العام. 
 
ولعل أهم إنجاز هذا العام هو تقدم الجامعة للمرتبة 101-200 في معيار جودة التعليم. 
 
وكان للنتائج التي حصلت عليها الجامعة العام الماضي الدور الأساسي في تحقيق النتيجة المميزة لهذا العام، إذ عمل الجميع في الجامعة وبتوجيه من رئيس الجامعة ودعم لا محدود من رئيس وأعضاء هيئة المديرين على الخطة التي وضعناها لتحسين وتطوير كافة معايير التصنيف، مؤكدا أن الجامعة تسير بخطى ثابتة على سلم التصنيف العالمي، حيث أصبح لها وجود في كافة التصنيفات العالمية.
 
وقال السعود أن الجامعة قد شاركت أيضاً في تصنيف التايمز للجامعات العربية والذي ستعلن نتائجه في شهر تموز من صيف هذا العام. يذكر أن جامعة عمان الأهلية مصنفة من ضمن أفضل مئة جامعة عربية حسب تصنيف كيو أس العالمي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد