بيان من الرئاسة اللبنانية بعد قرار السعودية

mainThumb

26-04-2021 03:14 PM

 السوسنة - أصدرت الرئاسة اللبنانية، اليوم الإثنين، بيانا هاما بعد قرار سعودي  بحظر دخول الخضار والفواكه من لبنان بسبب استغلالها من قبل البعض لتهريب المخدرات.

 
جاء ذلك في ختام اجتماع بقصر بعبدا مقر الرئاسة اللبنانية ضم إلى جانب الرئيس ميشال عون رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، وعددا من الوزراء وقادة الأجهزة الأمنية والجمارك.
 
وأعرب المجتمعون عن أملهم في أن تعيد السعودية "النظر في قرار منع دخول المنتجات الزراعة اللبنانية إلى السعودية أو عبور أراضيها".
 
وشددوا على أن لبنان كان وسيبقى "الشقيق الحريص على سلامة أشقائه العرب".
 
 
وجرى خلال الاجتماع تكليف وزير الداخلية والبلديات التواصل والتنسيق مع السلطات المعنية في السعودية "لمتابعة البحث في الإجراءات الكفيلة بكشف الفاعلين ومنع تكرار مثل هذه الممارسات المدانة".
 
وأكد البيان "حرص لبنان على متانة العلاقات الأخوية مع السعودية وإدانة كل ما من شأنه المساس بأمنها الاجتماعي أو بسلامة الشعب الشقيق، لا سيما تهريب المواد الممنوعة والمخدّرة، خصوصا أن لبنان يرفض رفضا قاطعا أن تكون مرافقه، طريقاً أو معبراً لمثل هذه الجرائم المشينة".
 
وطالبت الرئاسة القوى العسكرية والأمنية وإدارة الجمارك  بـ"التشدد وعدم التهاون إطلاقاً في الإجراءات الآيلة لمنع التهريب على أنواعه من الحدود اللبنانية وإلى أي جهة كانت، لا سيما منها الشحنات المرسلة إلى دول الخليج، والتأكد من خلوها من أي بضائع ممنوعة".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد