عاجل

بعد إصابة أردنيين بالسلالة الهندية.. طبيب يكشف مفاجأة وتوضيح عاجل

مشروع درب.. يطلق دورته الحادية عشرة عن بُعد

السوسنة- يطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، الدورة الحادية عشر من مشروع "درب" الذي يشكل حلقة الوصل ما بين التعليم والخبرة العملي.
 
ويأتي إطلاق الدورة إيماناً بأهمية التدريب العملي لطلبة الجامعات وأثره في اكتساب المهارات والخبرات العملية اللازمة لرفع قابليتهم للتشغيل.
 
وللسنة الثانية سيتم تنفيذ هذه الدورة من خلال وسائل الاتصال التقنية، حيث سيتمكن المشاركين من الانخراط في الورشات التدريبية (عن بُعد) وذلك بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.
 
ويهدف المشروع الى تعريف الطلبة على بيئة العمل وتعزيز ثقافة التدريب لديهم وزيادة عدد الفرص المتاحة للتدريب العملي في الشركات، خاصة في المحافظات التي تواجه محدودية في هذه الفرص، إضافة الى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وبلورة دور الشباب في المبادرات التي تهدف الى تنمية المجتمع، فضلا عن تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم في مواجهة الصعوبات والمعوقات التي قد تصادفهم في حياتهم العملية مستقبلاً.
 
اقرأ المزيد: الصحة توضح بشأن الحساسية المفرطة قبل اللقاح .. والموجة الثالثة لكورونا
 
 
ويستهدف المشروع طلبة الجامعات الاردنية وحديثي التخرج ممن ينطبق عليهم مجموعة من المعايير، وتم فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الجديدة من خلال زيارة الرابط : http://www.darb.jo  والذي سيستمر حتى 14 أيار المقبل.
 
يشار الى ان مشروع "درب" الذي ينفذ منذ عام 2011 بالشراكة مع مؤسسة لوياك نظم حتى الآن عشر دورات استفاد منها 7240 طالب وطالبة حصل منهم 947 على فرص عمل دائمة بعد انتهاء فترة التدريب.
 
اقرأ المزيد: إصابات ووفيات كورونا النشطة تضع الأردن بهذا الترتيب ..