مسؤول حكومي يكشف تفاصيل جديدة حول الاصابة الجديدة بالمتحور الهندي

السوسنة - سجلت مدينة العقبة إصابة جديدة ورابعة بالسلالة الهندية من كورونا، وهي لبحار هندي كان قد قدم الى مطار الملك حسين قبل نحو 4 أيام.
 
وفي التفاصيل، فان الإصابة الجديدة هي للبحار كان قد قدم للأردن وتم اجراء فحص كورونا له وتبين انه حامل للفيروس وان نتيجته إيجابية.
 
وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة العقبة الدكتور صائب ابو عبود الحياصات، انه بسبب عدم توفر الامكانيات في مدينة العقبة لكشف المتحور الهندي تم ارسال العينة الى مختبرات عمان وبعد 3 ايام ظهرت النتيجة ايجابية من السلالة الهندية في الوقت الذي كان فيه المصاب تحت الحجر الصحي بحسب البروتوكول الصحي المعتمد والمعمول به وأنه غادر المملكة عبر مطار الملك الحسين الدولي بعد مكوثه لمدة يومين وأنه لم يخالط أحدا خلال هذه الفترة سوى سائقه.
 
وزاد الحياصات أن الشخص الوحيد الذي خالط البحار الهندي الذي سافر بعد تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بكورونا عليه هو السائق وتم عمل تقصي لحصر المخالطين له ووضعه وعائلته تحت الحجر الصحي وتم اخذ عينات منه ومن العائلة وتبين ان السائق مصاب بفيروس كورونا السلالة البريطانية الموجودة في المملكة اصلا فيما لم تظهر النتائج اصابة اي احد من عائلته وتم حجر اسرة السائق لمدة 10 ومتابعتهم من قبل فريق التقصي الوبائي المشترك في مدينة العقبة للتأكد من سلامتهم .
 
على صعيد متصل أكد الحياصات انه سيتم فتح مركزين اضافيين في مدينة العقبة لأخذ مطعوم كورونا في المستشفى الاسلامي ومستشفى العقبة الحديث ليرتفع عدد مراكز التطعيم في العقبة الى 11 مركزا موزعة على مناطق المحافظة بهدف التسهيل على المواطنين في تلقي مطعوم كورونا.