عاجل

الصحة عن هذا القرار .. قيد الدراسة وحاليا يجري في حالتين فقط .. تفاصيل

الحنيفات يؤكد أهمية وضع خطة شاملة للأمن الغذائي


 السوسنة - ترأس وزير الزراعة خالد الحنيفات اليوم الأربعاء، الاجتماع الثالث للجنة الوطنية للأمن الغذائي .

ويشارك في الاجتماع الأمناء العامون للوزارات المعنية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس ونقيب المهندسين الزراعيين وممثلون عن القطاع الخاص وعن بعض الجهات الراعية ابرزها منظمة الغذاء والزراعة برنامج الأغذية العالمي. وقالت وزارة الزراعة في بيان صحافي إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة مسودة استراتيجية الأمن الغذائي التي تم إعدادها بمشاركة جميع الجهات المعنية .
 
وأكد وزير الزراعة أهمية هذا التوجه والذي يأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك بضرورة وضع خطة واضحة تشمل جميع مجالات الأمن الغذائي سواء في مجال الانتاج أو التصنيع أو الرقابة إضافة إلى تطوير التشريعات الناظمة له.
 
اقرأ أيضًا :  ترامب ردًا على قرار فيسبوك: وصمة عار
 
وقال الحنيفات، أن جلالة الملك أول من تنبه إلى أهمية الأمن الغذائي واستشراف العمل للتعامل مع مرحلة ما بعد كورونا مشيرا الى الجهود التي يبذلها الاردن في ظل الازمات المتتالية والممتدة ابرزها ازمة اللجوء .
 
وشدد الحنيفات على ضرورة مراجعة مؤشرات الأمن الغذائي المستخدمة كونها في كثير من الأحيان لا تعكس الصورة الحقيقية لوضع الأردن الغذائي نتيجة تحمله كل أعباء ضيوف الأردن من اللاجئين .
واشار إلى ضرورة تزويد المستشارين المكلفين بإعداد الاستراتيجية بالتغذية الراجعة لتطوير الآلية المقترحة، ووضع خطة تنفيذية واضحة استعدادا لأي أزمات مستقبلية قد تطرأ نتيجة لجائحة كورونا أو اي أزمات إقليمية.
 
اقرأ أيضًا :  محاولات وقف إطلاق النار في اليمن بلا نتيجة