عاجل

تطورات غير سارة .. وتصريح من رئيس الوزراء الخصاونة حول فرض الإجراءات التقييدية

مهم للمتقاعدين العسكريين .. تفاصيل


السوسنة- وافق مجلس إدارة صندوق الحج على الاستثمار بالوكالة المقيدة مع صندوق الائتمان العسكري، واطلق منتجا تمويليا انسجاما مع مبادرة "رفاق السلاح" ضمن نسب ربح تفضيلية، تستهدف شريحة المتقاعدين العسكريين.
 
وقال مدير عام الصندوق فؤاد كوري، الخميس، إن تجربة ايداع أموال لدى مؤسسات غير بنكية، والعمل في مجال الوكالة بالاستثمار المقيدة، هي تجربة جديدة للصندوق، تأتي من باب التوزيع في المخاطر، لاسيما في المؤسسات والصناديق السيادية.
 
وأشار إلى أن هذا القرار جاء انطلاقا من دور الصندوق التنموي، والتزامه بمسؤولياته الاجتماعية، ودعما للمبادرات الملكية وتعزيز التعاون الحكومي الحكومي. وحول المنتج التمويلي، أوضح أنه ينقسم إلى منتج المرابحة للآمر بالشراء، ولا تتجاوز مدة التمويل فيه 7 سنوات، وتتراوح نسبة الربح السنوي بين 3 إلى 3.5 بالمئة بحسب مدة التمويل.
 
اقرأ المزيد: لهذا السبب.. توجيه من الأوبئة للمواطنين
 
والمنتج الآخر هو الإجارة المنتهية بالتملك، وتبدأ مدة التمويل من7 سنوات ولغاية 20 سنة، وتتراوح نسبة الربح بين 3 بالمئة إلى 3.5 ولا تتجاوز 3.75 بحسب مدة التمويل.
وأضاف ان المجلس وافق على تمديد عرض تخفيض نسب المرابحة للتمويل على جميع المنتجات، كما هو معمول به حاليا 3.5 بالمئة، وذلك حتى 31 كانون الأول العام الحالي.
 
 
اقرأ المزيد: توضيح من وزارة المالية بشأن صرف الرواتب