استهداف توفير 4500 وظيفة في مجال السياحة

mainThumb

06-05-2021 07:26 PM

 السوسنة - تفقد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، اليوم الخميس، عدداً من المواقع السياحية والأثرية والقلعة ومحيطها في محافظة الكرك، وأطلع على مشروعي البركة وبيت الأخوات والمسارات المقترحة بالموقع.

والتقى الوزير الفايز في مبنى محافظة الكرك، على هامش الزيارة التي رافقه فيها أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين ومدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة أحمد الشامي، عدداً من نواب المحافظة، ومحافظ الكرك، ورئيس لجنة بلدية الكرك الكبرى، واعضاء مجلس المحافظة، واستمع الى ابرز التحديات التي تواجه النهوض بالواقع السياحي في المحافظة.
 
وقال الفايز، إن هذه الزيارات الميدانية تأتي ضمن نهج ورسالة الوزارة لتنفيذ التوجهات الملكية للاطلاع على المشاكل والتحديات على ارض الواقع من اجل العمل تقديم الحلول الممكنة وطرح المشاريع ذات الأولوية لتعزيز التنمية السياحية بالمحافظات.
 
واكد حرص وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الجهات المعنية كافة والشركاء، على تطوير وتعظيم المنتج السياحي في محافظة الكرك والاستفادة من الميزات السياحية التي تتمتع بها من خلال وضع أسس وتحديد أولويات لخطة عمل تعنى بتطوير السياحة بالمحافظة، لافتاً إلى أن الهدف من اقامة المشاريع وتطوير الأماكن السياحية، بأن تكون هذه المشاريع ذات منفعة للمنطقة وتساهم بتمكين المجتمعات المحلية.
 
واوضح الفايز، أن الهدف من المشروع توفير 4500 فرصة عمل مؤقتة وتأهيل المواقع الأثرية والسياحية وصيانتها وترميمها وحمايتها والحفاظ عليها، لافتا الى أن الأولوية للتشغيل ستكون لإبناء المجتمعات المحلية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد