المقاومة تكشف عن تطور نوعي وارتفاع حصيلة شهداء غزة

mainThumb

11-05-2021 05:54 PM

 السوسنة -  استشهد فلسطينيان أحدهما طفل وأصيب أخرون جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ لمنزل في شارع النفق بمدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة تحديث إجمالي عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة حيث وصل عدد الشهداء إلى 28 بينهم 10 أطفال وسيدة، فيما بلغ عدد الجرحى 152.

وكانت الوزارة أعلنت أنه تم تفعيل خطة الطوارئ الصحية بالتوازي مع جهودها المستمرة في مواجهة جائحة (كوفيد-19)، حيث رفعت درجة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومنظومة الإسعاف والطوارئ.

اقرأ أيضًا :  وزير الداخلية مازن الفراية يصدر تعميمًا نافذًا وهذه الإجراءات

وأشار الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، خلال المؤتمر الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي حول تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إلى أنه في إطار رفع الجهوزية والاستعداد فقد تم تفعيل خدمات الطوارئ في مستشفى غزة الأوروبي لاستقبال الجرحى وتقديم التدخلات العلاجية للإصابات بدرجاتها المختلفة.

وفي ظل العدوان على غزة، ردّت المقاومة برشقات صاروخية كبيرة تجاه مدينة عسقلان والبلدات المحتلة المحاذية للقطاع.

كما كشفت فصائل المقاومة عمّا اعتره المراقبون تطورًا نوعيًا، حيث أنها استخدمت تكتيكا جديدا في إطلاق الصواريخ على عسقلان سمح لها بتجاوز القبة الحديدية الإسرائيلية.

وقالت الكتائب في بيان إنها استخدمت لأول مرة "تكتيكا خاصا بإطلاق صواريخ السجيل ذات القدرة التدميرية العالية في دك عسقلان ظهر الثلاثاء، ونجحت في تجاوز القبة الحديدية لتوقع في صفوف العدو قتلى وجرحى رداً على استهداف البيوت الآمنة".

اقرأ أيضًا : الجامعة العربية تؤكد أهمية وصاية الأردن على المقدسات

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد