4 أشياء لا تفعلها عندما تشعر بالجوع

mainThumb

12-05-2021 12:39 PM

السوسنة- يمكن أن يؤثر انخفاض الطاقة في الجسم على مزاجك وصحتك بطرق عدة. فالجوع يمكن أن يجعلك غريب الأطوار، متقلب المزاج، بطيئاً، مستنزفاً، ولا ترغب في القيام بأي نشاط. بالتأكيد لا يمكنك دائماً الحصول على معدة ممتلئة.
 
وفي بعض الأحيان، ليس لدينا الوقت لتزويد أنفسنا بالوقود بسبب جدولنا الزمني الضيق أو لأسباب أخرى، ونحن مضطرون لمواصلة عملنا.
 
لكن وفقاً للنصائح العلمية، هناك القليل من الأشياء التي لا يجب عليك فعلها على الإطلاق عندما تكون جائعاً، حيث من المرجح أن تتخذ قرارات متهورة وقد تندم على محاولة القيام بهذه المهمة لاحقاً.
 
1 ــ القرارات الصعبة
 
تشير الدراسات إلى أن الناس لا يتخذون قرارات أكثر ذكاءً عندما يكونون جائعين. وفقاً للباحثين من جامعة أوتريخت الهولندية، فإن الجوع قد يجعلك تفكر أقل، وقد تتخذ قراراً متهوراً، وهو من المرجح أن تندم عليه لاحقاً.
 
ويحدث هذا لأن هرمون جريلين، وهو هرمون الجوع ينتج في الجهاز الهضمي، يؤثر على الدماغ وقدرتك على أن تكون عقلانياً.
 
 
 
2 ــ الذهاب للتسوق
 
إذا كان عليك الذهاب للشراء من البقالة، فتأكد من تناول قليل من الطعام، إذا كنت لا ترغب في خسارة أموالك. تشير الأبحاث إلى أن الناس يميلون إلى إنفاق المزيد على الأشياء غير الضرورية عندما يكونون جائعين. إذا كنت ذاهباً للشراء من البقالة، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بشراء الكثير من الكربوهيدرات والحلويات، لأنك سترغب في شراء هذه العناصر في ذلك الوقت.
 
3 ــ الدخول في جدال
 
بغض النظر عن مدى غضبك من شريكك، لا تنخرط في أي نوع من الخلافات، لأنه قد يزيد الأمر سوءاً بينكما. بدلاً من ذلك، خذ بعض الوقت، خذ شيئاً لتأكله وفكّر في الأمر مرتين قبل قول أي شيء. عندما تجوع عقولنا لا تستطيع التفكير بوضوح ونحن أكثر عرضة لتضليل الأشياء التي لا ينبغي لنا.
 
4 ــ ممارسة الرياضة
 
يعتقد بعض الناس أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة قد تساعد في حرق الدهون الزائدة، لكن الأمر عكس ذلك تماماً. قد يحد التمرين على معدة فارغة من أدائك، ويمكن أن يتسبب في إعاقة روتين التمرين. إلى جانب ذلك، بسبب الطاقة المنخفضة، هناك أيضاً مخاطر عالية للإصابة. تحتاج إلى تزويد نفسك بالطاقة بشكل صحيح قبل القيام بأي تمرين لتحقيق أقصى قدر من النتائج.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد