الأرصاد تكشف تطورات الطقس حتى الجمعة ..


السوسنة- تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان، الثلاثاء، ما بين 31 - 19 درجة مئوية، والمرتفعات الشمالية 27 - 17، ومرتفعات الشراة 26 - 16، ومناطق البادية 34 - 17، ومناطق السهول 29 - 19، والاغوار الشمالية 36 - 19، والأغوار الجنوبية 39 - 22، والبحر الميت 38 - 23، وخليج العقبة 39 - 23 درجة مئوية. 
 
وتسجل درجات الحرارة، أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
الأربعاء
 
بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة، بكتلة هوائية حارة وجافة مرافقة لامتداد منخفض سطحي حراري، تؤدي الى ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية ، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
اقرأ المزيد: مذيعة تقتل زوج أختها لهذا السبب .. تفاصيل
 
 
الخميس
 
يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لترتفع عن معدلاتها الاعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة بنحو8-9 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، والرياح شرقية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر في المناطق الجنوبية من المملكة وتثير فيها الغبار.
 
الجمعة
 
يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة الجمعة، وتنخفض درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
 
اقرأ المزيد: مشاجرة عنيفة باللكمات والأرجل خلال لقاء تلفزيوني.. فيديو