انقذوا الأسيرين الأردنيين .. استقالة العجارمة المفاجئة. . نداء النصر

mainThumb

02-06-2021 12:04 PM

نداء إلى الحكومة الأردنية:
 
 أطلقوا سراح البطلين الأردنيين  مصعب الدعجة وخليفة العنوز، من براثن الاحتلال الإسرائيلي.. الكرامة الأردنية فوق الجميع..
 
حصلَ ذلك منتصفَ شهر مايو والهجمة الإسرائيلية المستعرة على غزة في أوجها، والنعامةُ تخرج رأسَها من التراب، كأنّه الفينيق الكنعاني الذي خرج من تحت الرماد أشد عنفواناً.. وفراخُهُ تعوم بما أتيح لها من قدرات في موجة الغضب والكبرياء العربي المهدور رغم الزغب الذي يغطي جلودَها الرقيقة.. وهو ما أرعب المحتل الذي لم يعتدْ من العربِ إلا الخنوعَ وغرسَ الهاماتِ في التراب؛ لذلك تم اعتقال البطلين الاردنيين مصعب الدعجة وخليفة العنوز من قبل حرس الحدود الإسرائيلي ليواجها تهماً صعبة بالإرهاب والقتل وحمل سكين أمام محكمة الاحتلال يوم أمس الثلاثاء.. وعقوبتها خطيرة.
صحيح أن أهم بند في كل اتفاقيات السلام المذلة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، ينص على أن الاحتلالَ يحقُّ له أن يحاكمَ أيّ عربي يعرّض أمنَه للخطر، بينما تناط محاكمة كلّ إسرائيليّ يقوم بأفعال مخلة بالأمن ضد الدول العربية التي تعد طرفاً في الاتفاقية، بمحاكمَ إسرائيلية ولا يكون ذلك من مهام الدولة العربية المعنية بالأمر، ما يستوجب من تلك الدول إعادة الأسرى الإسرائيليين إلى دولة الاحتلال لمحاكمتهم هناك. ورغم ذلك لا بد أن تتحرر الحكومة الأردنية، من قيود اتفاقية وادي عربة المذلة بما يتعلق-على الأقل-  بأسرى أردنيين قادتهم الشهامة العربية والواجب الأردني لتجاوز الحدود الأردنية نحو فلسطين المحتلة انتصاراً  للشعب الفلسطيني ورداً على ما يجري في غزة من قتل وتدمير، والقدسِ من انتهاكات في إطار سياسة الفصل العنصري، وخاصة الأقصى الواقع تحت الوصاية الهاشمية، فتم اعتقالهم هناك.
 
إذن ما جدوى معاهدة السلام التي لا تخدم إلا مصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي؟عجبي!!
أنشروا وسم:
 #بدناولادنامنعندالاحتلال 
*
النائب أسامه العجارمه يعلن استقالته من مجلس النواب على صفحته صباح اليوم الأربعاء، فكتب على فيسبوك: "أعلن لكم عن تقديم استقالتي من عضوية مجلس النواب التاسع عشر لاسباب عديدة".
 
جاء ذلك على خلفية تصويت مجلس النواب على قرارات لجنته القانونية التي تنص على تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة عاماً واحداً بما يتبع ذلك من مستحقات مالية، بسبب إساءته لمجلس النواب وهيبته وسمعته وأعضائه والنظام الداخلي للمجلس.
 
وكان رئيس مجلس النواب الأردني قد  رفض الاستمرار في مناقشة أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن المملكة، وتحويل ذلك إلى جلسة مغلقة، حينها ربط النائب العجارمة ذلك بمحاولة وزارة الداخلية منع الزحف العشائري الأردني من المحافظات إلى عمان تأييداً للفلسطينيين في القدس وغزة.. وعلى إثرها انفعل العجارمة متلفظاً بعبارة"طز عهيك مجلس"  التي سجلت عليه كإهانة لا تغتفر. 
 
وكان العجارمة قد نال تأييداً شعبياً كاسحاً على مواقع التواصل الاجتماعي رغم اتهامات البعض له بأنه مثير للفتن الجهوية وقد امتطى موجة التأييد لغزة في نكبتها؛ لمآرب شخصية.. فيما يرى آخرون بأن موضوع العجارمة حتى لو كان عادلاً بات يشغل الرأي العام عن جرائم الاحتلال في القدس وكأنه أمر وانتهى! 
لذلك نعيدكم إلى وسم:
#انقذواحيالشيخ_جراح
*
سياسة الأمر الواقع!!!
لا تصدق كل ما يعلن عنه على الملأ ما دامت التفاصيل تذهب بك إلى مكان آخر وفق إرادة وطموح الخصم الأقوى.. الخطوط على الأرض أصدق أنباءً من الاتفاقيات التي توثق على الورق.. لأنها تعبر عن سياسة الأمر الواقع..
وهكذا أوسلو التي خالف العدو الإسرائيلي فيها ما كتب على الورق لا بل ورسم خطوط أطماعه على الأرض رغم أنف مجلس الأمن والأمم المتحدة.. وأوشكت صفقة القرن أن تنهي صلاحية القضية الفلسطينية لولا المقاومة وصواريخها.. لذلك لا خيار لنا في هذا المقام إلا المقاومة وسياسة توظيفها لتعزيز الموقف الفلسطيني الثابت نحو كامل حقوق الشعب الفلسطيني غير منقوصة بالمطلق..فالقضية صارت عهدة في يد الأجيال القادمة.. 
*
شعر "مخاض النصر "
مخاضُ  الناي في الحروبِ إنْ عَزَفَ النشيدَ 
رصاصةٌ تُدمي وتُسْطِرُ النَّصْرَ..
تحمي العليلَ،تُشْفيهِ إن اكتوى مِنَ السَّقَمِ..
الشِّعْرُ في فَمِ المِرْيَاعِ لو  غَنَّتْهُ جاريةٌ 
أو شَدَى به عَبْدٌ لِسَيَّافِ
يُشْقِي مهاذيرَ الوغى، 
إن اعتادوا على الكَلَمِ المذلِّ بالرِّياءِ.. 
ويَرْمِيهمْ بما فيهم ..
وهلْ بِغَيْرِ المُجُونِ يُقْذَفُ الأوْغادُ.! 
فَهَلْ عَبَقُ الخَطَايا كالقُرُنْفُلِ إنْ نَمَا
على صَدْرِ الشَّهيدِ ثم فَاحَ!! 
شَتَّانَ ما بَيْنَ الغُرّابِ لَوِنِهِ وَعَزْفِهِ المَشْرُوخِ، 
وبَيْنَ حسّونٍ يُباهي الياسَمينَ
 بِلَوْنِهِ القَزَحِيِّ أنْ حاوَرَتْ ألوانَهُ زهرةُ النُّورِ،
 وطِيبِ مَلْقَاه كأنّهُ في يَدِ المُغَنِّي
 يرغولٌ يُكِنُّ بالأسرارِ
 ما بينَ وَجْدِ عاشِقٍ وأحلامٍ لعَذْرَاءَ
 تُخَاطِبُ فيهُ وُدّاً..
مخاضُ النَّاي في فَمِ الرَبيعِ مَجْدُ عاشِقِ 
للقُدْسِ والأوطانِ.. 
**
معاني بعض الكلمات
السقم: المرض
المرياع: قائد قطيع الأغنام، يقطع عنه حليب أمع فترضعه الأتان، وينم إخصاءه.. فيتبع الحمار أنّا أخذتهما الدروب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد