اليرموك تؤكد استعدادها الدائم للتعاون مع الجيش

mainThumb

10-06-2021 11:46 AM

 السوسنة - أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات اعتزاز أسرة الجامعة بالقوات المسلحة الأردنية الباسلة – الجيش العربي، ودورها الوطني والنهضوي الكبير المستمد من عبق رسالة الثورة العربية الكبرى، التي حمل لوائها الهاشمين وسار من خلفهم الأردنين واحرار العرب في سبيل تحقيق الإستقلال و الرفعة للأمة العربية.

وأضاف خلال استقباله مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن علي قبلان الدعجة، بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور خالد العمري، أن جامعة اليرموك، تعتز بشراكتها مع القوات المسلحة، مؤكدا استعداد الجامعة للتعاون مع القوات المسلحة في كافة القضايا والمجالات التي من شأنها أن تحقق المصلحة العامة المتبادلة وخصوصا للقوات المسلحة وابنائها، بما ينعكس ويعود بالنفع والأثر الإيجابي على مجتمعنا الأردني بشكل عام.
 
وأشار الهيلات إلى أن جامعة اليرموك لن تتوانى عن تقديم الدعم والمساندة لأبناء قواتنا المسلحة الدارسين في مختلف كليات الجامعة. 
 
من جهته شدد العميد الدعجة، على اعتزاز القوات المسلحة بجامعة اليرموك، بوصفها مؤسسة اكاديمية وطنية صاحبة تاريخ عريق يمتد لعشرات السنين، مشيرا في ذات السياق إلى أن التعاون ما بين القوات المسلحة وجامعة اليرموك، متأصل ويمتد لسنوات طويلة، وخصوصا على صعيد الثقافة العسكرية ومختلف المجالات الأكاديمية.
 
ولفت الدعجة إلى أن مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، تنظر للتعاون مع جامعة اليرموك وخصوصا كلية التربية، بأهمية خاصة، كونها الكلية المختصصة بتدريس وتخريج الكفاءات التربوية التعليمية، وبالتالي تأهيل معلمي مدارس الثقافة العسكرية ورفع مستواهم العلمي والتدريبي داخل غرفهم الصفية.
 
كما وتم خلال اللقاء بحث امكانية تقديم جامعة اليرموك لخصم على أسعار الساعات المعمتدة لقبول عسكريين عامليين ومتقاعدين في مختلف كلياتها وبرامجها وفق أسسها وتعليماتها، بحيث يكون دفع أسعار رسوم هذه الساعات مباشرا من قبل الطلبة الراغبين بالدراسة.
 
كما وجرى التباحث في امكانية قيام كلية التربية باعداد برنامج خاص وفق متطلبات اكاديمية محددة، لتدريب معلمي مدارس الثقافة العسكرية، بهدف تعزيز معارف ومهارات هؤلاء المعلمين، باعتبارها مسؤولية مشتركة  ومنحه من الجامعة لعدد من معلمي مديرية الثقافة العسكرية.
 
وحضر اللقاء كل من نائبي الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، والشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، و العميد الركن اسماعيل الشمري مدير دائرة التعليم الجامعي في القوات المسلحة والعميد سليمان العموش رئيس شعبة التعليم الجامعي الشمال والرائد حازم الخصاونه رئيس فرع المكرمه الملكية السامية والنقيب محمد بني ارشيد ركن البعثات العسكريه في جامعة اليرموك.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد