التعرق الزائد ينذرك بمرض خطير


السوسنة - يعاني معظم الأفراد من التعرق الزائد في اليد بدون سبب واضح مما يُسبب لهم الإحراج بصورة كبيرة عند السلام على الأشخاص المقربين وتبقى تلك المشكلة متلازمة عنده لفترات طويلة .
 
ولكن هل فكرت يومًا أن التعرق الزائد يُنذر عن مرض خطير ويشير إلى احتمالية اصابتك به، إضافة الى أن  التعرق دون سبب واضح ، يعد من أكثر العلامات شيوعا التي تنذر بمرض باركنسون.
 
"مرض باركنسون"  هو مرض تنكسي تدريجي يصيب الجهاز العصبي المركزي، ويتمثل في اضطرابات الحركة ورجفان الأيدي ورعاش وتيبس العضلات .
 
وهناك بعض الأعراض لتلك المرض قد تكون العلامات المبكرة خفيفة وقد تمر دون ملاحظتها، تبدأ الأعراض في جانب واحد من جسمك وعادة ما تظل أسوأ على هذا الجانب، حتى بعد أن تبدأ الأعراض في التأثير على كل من الجانبين ومنها :
اقرأ ايضا كيف تستعيدي صحتك بعد الاصابة من الكورونا
 
العضلات الصلبة:
 قد يحدث تيبس في العضلات في أي جزء من جسمك، يمكن أن تكون العضلات المتيبسة مؤلمة وتحد من نطاق حركتك، عدم اتزان في وضعية جسمك، قد تنحني وضعية جسمك، أو قد تواجه مشاكل في التوازن نتيجة لمرض باركنسون.
 
فقدان الحركات التلقائية:
 قد يكون لديك قدرة منخفضة على أداء الحركات اللاواعية، بما في ذلك الوميض أو الابتسام أو تأرجح ذراعيك عند المشي.
 
تغير الكلام:
 قد تتحدث بهدوء أو بسرعة أو تشويش أو تتردد قبل التحدث، قد يكون خطابك أكثر رتابة بدلًا من الطريقة المعتادة
 
 التعرق المفرط يكون، بشكل أساسي، في القسم العلوي من الجسم، وفي حال كان الشخص يمتلك هذا العرض، فإنه يجب عليه استشارة الطبيب المختص فورا .