جوائز بمليون دولار لمن يتلقى مطعوم كورونا في هذه المناطق

mainThumb

17-06-2021 11:56 AM

السوسنة -  عرضت إندونيسيا وتايلاند وهونغ كونغ، جوائز يانصيب مجانية مختلفة بقيمة مليون دولار لمن يتلقى مطعوم فيروس كورونا .
 
وقالت مواقع اخبار عالمية ان السلطات شرعت في إجراء سحوبات على جوائز يانصيب للتشجيع على أخذ لقاح فيروس كورونا بعد ظهور سلالات جديدة سريعة الانتشار مما أدى إلى ارتفاع حالات الإصابة في جنوب شرق آسيا في الأسابيع القليلة الماضية.
 
 مقاطعة ماي تشايم في إقليم تشيانج ماي بشمال تايلاند، وهي مقاطعة معظم سكانها من رعاة الماشية، بدأت السلطات هذا الشهر إجراء قرعة للفوز ببقرة، ما جعل جميه السكان يتهافتون على أخذ اللقاح من اجل المشاركة في المسابقة لكسب الجائزة .
 
وقال إنخام ثونجخام (65 عاما)، الذي فاز ببقرة أن قيمتها تصل إلى عشرة آلاف بات  ما يعادل  320 دولار امريكي  بعدما اخذ اللقاح  مشيراً ان هذه أفضل جائزة حصل عليها على الإطلاق .
 
ودخلت حملة الجوائز في  اسبوعها الثاني  حيث تم توزيع 27 بقرة، ما جعل أكثر من 50 بالمئة من سكان المقاطعة،  معظمهم من فئة كبار السن للتسجيل والمشاركة في حملة الجوائز .
 
وفي هونغ كونغ، التي تسيطر حتى الآن على الوباء إلى حد بعيد، تخشى السلطات المحلية أن تؤدي معدلات التطعيم المتدنية إلى تعريض المدينة لتفش كبير ما جعل السلطات تقدم محفزات لمن يتلقون اللقاح  وقسائم شراء ورحلات سياحية وجوية وقسائم لربح شقة جديدة تقدر قيمتها بـ 1.4 مليون دولار امريكي .
 
أما الشركات العالمية  تتخذ خطوات إضافية، إذ تعرض إجازة مدفوعة الأجر للمحصنين ويستخدم أحد النوادي الرياضية الخاصة العقاب بدلا من المكافآت، إذ طلب من موظفيه تلقي التطعيم قبل نهاية يونيو، وإلا فسيحرمون من العلاوات والترقيات وزيادة الراتب في المستقبل .
 
وحتى في الدول المتضررة بشدة من الجائحة، مثل إندونيسيا، تكافح السلطات لتهدئة المخاوف من اللقاحا حيث قامت سلطات تشيباناس في جزيرة جاوة الغربية  بإقناع كبار السن بأن المطعوم  آمن  ولا يسبب ضرر لهم ولجأت لمنح دجاجة لكل شخص بتلقى المطعوم .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد