اكتشاف دواء يقوم بمعالجة أعراض كورونا .. تفاصيل

mainThumb

17-06-2021 12:00 PM

 السوسنة - أظهرت تجربة سريرية نشرت نتائجها مجلة طبية شهيرة، مؤخرا وتشير الدراسة أن دواء " توفاسيتينب" لعلاج التهاب المفاصل قادر على معالجة مصابين كورونا الذين يعانون من أعراضه الحادة على أجسامهم .

وأجريت التجربة السريرية على أكثر من 200 شخص كانوا يتعالجون في المستشفيات المختصة بوباء كورونا في البرازيل بسبب إصابتهم الحادة والأعراض الشديدة التي كانت مصاحبة مع الفايروس .
 
كما أعطي نصف المرضى عقار " توفاسيتينب " المختص بعلاج التهاب المفاصل ، يوميا الى جانب الرعاية الصحية المعتادة والنصف الاخر من المرضى أكتفوا بأدوية الانفلونزا الشتوية المعتادة ولم يأخذوا دواء التهاب المفاصل.
وبعد 28 يوما تبين أن 18% من أفراد المجموعة التي تلقت الدواء أصيبوا بفشل تنفسي وكان عليهم اجراء التنفس الصناعي " الاوكسجين " ومنهم ماتوا مقارنة ب 29% من أفرادالمجموعة الأخرى التي تلقت العلاج الوهمي .
 
حيث بلغت نسبة الذين فارقوا الحياة في المجموعة الذين تلقوا الدواء الوهمي نسبة 5.5% مقارنة بالمجموعة التي أخذت دواء التهاب المفاصل نسبة 1.8% 
 
الجدير بالذكر أن عقار " توفاسيتينب" مسموح بإستخدامه في الولايات المتحدة لعلاج التهاب المفاصل والروماتويدي والتهاب المفاصل الصدفي والتهاب القولون التقرحي . 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد