مدرسة رابعة العدوية تحتفي بالأعياد الوطنية

mainThumb

17-06-2021 12:48 PM

السوسنة - هبة الكايد – لم تَعْتَدْ مدرسة رابعة العدوية الأساسية الأولى للبنات في محافظة الزرقاء أن يُثنها ظرف عن مواصلة أنشطتها وفعالياتها؛ فنظمت احتفالا بمناسبات عيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى برعاية مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة ضمن شروط الصحة والسلامة العامة التي فرضتها جائحة كورونا.
 
وقال العياصرة في كلمة ألقاها خلال الحفل إن هذه المناسبات الوطنية تعدّ مناسباتٍ مهمة للأردن بمؤسساته التربوية والأكاديمية العريقه التي شهدت مراحل من العمل والبناء منذ تأسيس الدولة ونهضتها إلى يومنا هذا، مستعرضا حجم الإنجازات التي تحققت في عهد جلالته منذ توليه سلطاته الدستورية في عدد لا يمكن حصره من مختلف المجالات.
 
وأكد العياصرة أن إحياء هذه المناسبة الوطنيّة يبث روح العزيمة لدى الأردنيين ويشجِّع الجميع على السعي والعمل نحو تحقيق المصالح الوطنية العامة؛ داعيا الله أن يعيد هذه المناسبات على الأردن وهو ينعم بأمنه وأمانه واستقراره، في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين الأمير الحسين ابن عبد الله.
 
بدوره، أشار رئيس مجلس التطوير التربوي لمنطقة الزرقاء الأولى عامر الوظائفي إن احتفال الأردن بهذه الأعياد يجيء تأكيداً على تعزيز المنجزات ومواصلة بناء الدولة، وكي يتذكر الأردنيون البطولات والتضحيات الجسام التي قدمها جيشهم العربي، متابعا بأن هذه المناسبات تشكل أيضا فرصة لأبناء الوطن ليتأملوا ويستلهموا كيف أنشأ الهاشميون مجتمعاً موحداً متماسكاً تحت مظلة دولة قوية مزدهرة؛ تدفعهم إلى المضي قدماً للمستقبل بمزيد من العمل والإنجاز في العقود الأولى من المئوية الثانية.
 
من جهتها، عبّرت مديرة المدرسة فاطمة الزواهرة عن فخرها بالانجازات التربوية التي تم تحقيقها في هذه المرحلة الصعبة من خلال التعلم عن بعد، منوهة بأن هذا كله يندرج ضمن تحقيق القطاع التعليمي رسالته التي يؤكد عليها جلالته في خطاباته الدائمة منذ اعتلائه عرش المملكة الذي نحتفل بذكراه اليوم بالتزامن مع الاحتفال بالاستقلال والجيش والثورة.
 
ولفتت الزواهرة إلى أن الحديث عن تاريخنا القومي شيء مشرف؛ ففيه الثورة العربية الكبرى التي كانت منطلق مسيرتنا الخيرة والمرجع الذي يجمعنا والرسالة التي نحملها، ولقد كانت فكراً قومياً توحّد على يد قائد هاشمي فامتد عبر السنين ممثلا مسيرة أمة قوية وقادرة على حمل الهمم بكل عزم واقتدار. 
 
إلى ذلك، فقد اشتمل برنامج الحفل على عروض تقديمية لمحطات مضيئة في مسيرة الوطن، وانجازات المدرسة على مدار العام وفقرة شعرية وطنية، عقبها افتتاح معرض تراثي وتكريم لكافة المعلمات والطالبات اللواتي شاركن في عدد من المسابقات المحلية وكان لهم النصيب الأكبر من الفوز بجوائزها.
 
وحضر الحفل رئيس شعبة الشرطة المجتمعية في مركز أمن الحسن النقيب عمر الخوالدة وزملائه الملازم أول فؤاد شديفات من المركز والملازم أحمد الزواهرة من المعهد المروري الأردني، إلى جانب رئيس مجلس التطوير التربوي لتجمع مدارس حي الزواهرة وحي نصار السيد عبدالله الزواهرة، ومديرة مدرسة رابعة العدوية للفترة الثانية غدير حماد والمساعدة تغريد الزيوت.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد