اشتعال الاحتجاجات في لبنان مجدداً

mainThumb

17-06-2021 07:39 PM

السوسنة - طالب المحتجون في لبنان بتشكيل حكومة جديدة اليوم الخميس، وسط اعتصامات إحتجاجية وإضرابا شاملا، بسبب تردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتراجع الكبير في سعر صرف الليرة اللبنانية.

ودعا المحتجون، وفق ما ورد في برنامج الدعوة الى الاضراب من قبل الاتحاد العمالي العام، إلى ضرورة تشكيل حكومة جديدة.
يشار إلى أن بعض الأحزاب السياسية المشاركة في السلطة، قد شاركت وفي مقدمتها التيار الوطني الحر برئاسة النائب جبران باسيل، ومناصرو حركة امل برئاسة الرئيس نبيه بري والقطاعات العمالية بما فيها المصارف التي اقفلت ابوابها، في الإضراب.
وقال رئيس الاتحاد العمالي بشارة الاسمر خلال اعتصام مركزي امام مقر الاتحاد، الى "ما نراه اليوم انهيار للمنظومات التربوية، والصحية، والبيئية والاقتصادية، والحد الأدنى للاجور الذي يعادل 30 دولارا، داعيا الى "التصدي لهذا الوضع بالتكافل من أجل الحفاظ على عمال لبنان وكل فئات الشعب اللبناني وهذا لا يتحقق الا بوجود حكومة انقاذ".
وأضاف الأسمر،" نحن لسنا دعاة إضرابات ولا ندعو لقطع الطرق، نحن بحاجة إلى علاج وتأليف حكومة".
وأوضح رئيس الاتحاد مروان فياض في تصريح صحفي، إن "تحرك اليوم هو بداية لاعتصام شامل اذا لم تلب المطالب، خصوصا موضوع صرف سعر الدولار وعدم رفع الدعم عن المواد الغذائية".
بدوره، نفذ الاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل تحركا عند مدخل بيروت الشرقي، وقام متظاهرون منذ الصباح بقطع الطرق عند مداخل العاصمة بيروت وعدد من المناطق. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد