عاجل

تعميم حكومي مهم للمواطنين .. وتنويه لهذه الفئات منهم

اليرموك تبحث التعاون العلمي مع فريدريش ناومان


السوسنة- قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل هيلات، إنه ووفق ما وضعته الجامعة من خطة استراتيجية فإنها تسير لإن تصبح جامعة عالمية وتتوسع في طرح تخصصات وبرامج اكاديمية مميزة قادرة على استقطاب الطلبة من مختلف دول العالم.
 
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور هيلات، الخميس، وفدًا من مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية في ألمانيا، ضم كلا من المدير الإقليمي للمؤسسة ديرك كونتسه، ومدير تطوير البرامج معتصم محادين.
 
وأكد الهيلات اهمية التعاون بين جامعة اليرموك والمؤسسات الدولية، لما فيه مصلحتها ومسيرة طلبتها من الناحيتين الاكاديمية والتدريبية، وبالتالي رفع سوية مهاراتهم وصقلها بما ينعكس إيجابا على مسيرتهم العلمية والعملية بعد تخرجهم.
 
وأشار الهيلات إلى توجه جامعة اليرموك إلى طرح برامج للدراسات العليا الماجستير والدكتواره والمتخصصة في دراسات الشرق الأوسط، مبديا رغبة الجامعة في التعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان في التعاون والشراكة في تنفيذه، وخصوصا أنه سيكون فرصة مناسبة لاستقطاب طلبة من خارج المملكة للإلتحاق به.
 
اقرأ المزيد: إعلان مهم من الأمن العام .. تفاصيل
 
 
من جهته، أكد كونتسه أهمية العلاقة والتواصل الدائم مع جامعة اليرموك صاحبة العراقة الاكاديمية المعروفة على مستوى المملكة والمنطقة العربية والإقليمية، لافتاً إلى استعداد مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية للتعاون مع "اليرموك" في مختلف المجالات العلمية والاكاديمية، وكذلك تطوير مهارات طلبتها في مختلف المجالات ذات العلاقة.
 
وأضاف كونتسه أن هناك تعاونا دائما ومستمرا ما بين " فريدريش ناومان واليرموك"، مشيرا إلى وجود تعاون في الوقت الحالي بين الطرفين من خلال مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، مرحبا بالوقت ذاته في التعاون مع جامعة اليرموك من خلال تنفيذ جملة من المشاريع العلمية والبرامج الأكاديمية والتدريبية المختلفة.
 
اقرأ المزيد:  مهم من الضمان لمن تجاوز الأربعين أو بقي على تقاعده 10 سنوات