الأسعد : 700 فنان أردني يمرون بظروف مؤلمة

mainThumb

22-06-2021 03:38 PM

عمان - السوسنة - خلدون الخالدي - قال نقيب الفنانين الأردنيين السابق الفنان ساري الأسعد :" ان نحو 700 فنان مسجلين في النقابة توقفت اعمالهم منذ اكثر من سنة وسبعة أشهر ، بسبب جائحة كورونا ، الامر الذي جعل الفنان الارني يمر بضروف صعبة ومؤلمة"، لا سيما بعد توقف صرف الرواتب التقاعدية للفنانين، بعد نفاد أموال صندوق التقاعد، مشيراً الى احتمالية توقف صندوق التامين الصحي أيضاً.  
 
وأضاف الأسعد في تصريحات خاصة لــ السوسنة  الثلاثاء إن :"عدد الفنانين المتقاعدين 49 فناناً ، وعدد الفنانين المتقاعدين الذين توفاهم الله 52 فنانا  من اصل 101 فنان متقاعد، وهم بحاجة الى دعم من الجهات المعنية ، خصوصاً بعد توقف رواتبهم بسبب الازمة المالية التي تمر فيها النقابة" .
 
وأشار الأسعد ، إنه يجب على الجهات المعنية الاهتمام بالفنان الاردني، ودعم  صندوق نقابة الفنانين ، حتى يستطيعوا الخروج من عواقب جائحة كورونا، التي تسببت بتوقف عدد كبير من أعمال  الفنانين، من الجانب الموسيقى، والدرامي، والمسرحي .
 
وقال الأسعد :"لم يقف أحد مع الفنان الاردني في ازمة كورونا من المؤسسات المعنية بالثقافة والفنون "، لافتاً ان الفنان الأردني مر بظروف اقتصادية صعبة ، ما زاد العبء على الفنان خلال فترة توقفهم عن العمل .
 
ولفت إلى أن الفنان الأردني لا يستطيع العمل في جميع الانشطة، ليحسّن أوضاعه المالية، وهو بحاجة إلى دعم من جميع المؤسسات المعنية في الشأن الفني، حتى يستطيع تجاوز مرحلة توقفه عن العمل، وتصويب أوضاعه المادية والخروج من الظروف المؤلمة التي مر بها .
 
وناشد الأسعد  الدولة الاردنية والمؤسسات الإعلامية الوقوف الى جانب الفنان الأردني والتركيزعلى المشاكل والقضايا التي يعانون منها، بهدف الخروج بنتائج إيجابية تصب لمصلحة الفنان والخروج من الأزمة التي تواجههم .
 
ويذكر أن صندوق نقابة الفنانين توقف عن صرف رواتب نحو 100 فنان متقاعد بعد نفاد أمواله، جراء الخسائر المتراكمة عليه، خلال جائحة كورونا التي أثرت على إيرادات الصندوق خصوصاً بعد توقف عدد كبير من الفنانين عن العمل، حيث تعتمد النقابة في إيراداتها على التصاريح لممارسة العمل في الاردن، ولا يستطيع الفنان دفع اشتراكاته بعد توقفه عن العمل بسبب الجائحة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد