حقائق خاطئة عن تخزين البيض في الثلاجة تجنبها

mainThumb

24-06-2021 05:09 PM

السوسنة – من الشائع في تخزين العديد من الأطعمة في الثلاجة لحفظها بنفس جودتها خصوصا في فصل الصيف ، وهي بمثابة خزانة ملابس للأطعمة كما تخزن ملابسك في خزانة ملابسك الخاصة ، هذه هي وظيفتها .
 
البعص منا يظن أن تخزين الأطعمة جميعها في الثلاجة أمر مهم ، ولك هذا الاعتقادات خاطئة فكثير من الأطعمة لا يخزن في الثلاجة ويحتاج لمكا دافئ ، وليس بالضروري وضع كل شئ من الطعام في الثلاجة .
 
لكن الأمر المهم هو حفظ أطعمة ومنتجات معينة في أماكن مخصصة لها في الثلاجة ولا يجوز حفظها الا في اماكنها الصحيحة لتجنب افسادها أو تجنب عوائب أخرى .
 
البيض مثلا ، من الشائع وضعه في الثلاجة على الرف الأعلى كما هو مخصص في نظام الثلاجة نفسها ، لكن طشفت دراسات جديدة أن وضع البيض في الرف الأعلى خطأ شائع ومنتشر بين كثير من الأشخاص .
كشفت الدراسات أن البيض يفسد بشكل أسرع  ويتكسر عند وضعه بالرف الأعلى من الثلاجة .
 
ولا ينصح بتخزينه في حاملات البيض الصغيرة على باب الثلاجة بل يفضل حفظه في الجزء الخلفي من الرفوف " السفلية " حيث تكون درجة حرارتها باردة وثابته كذلك الأمر بالنسبة للحليب والألبان .
 
اما باب الثلاجة فهو منطقة الأكثر دفئا فيها ، لذا يفضل تخصيصه للأطعمة الأكثر مقاومة للتلف مثل " المايونيز ، والكاتشب ، والخردل والعصائر .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد