هيئة الاعتماد تستكمل ورشة عمل عن الإطار الوطني الأردني للمؤهلات

mainThumb

24-06-2021 08:24 PM

السوسنة- اختتمت، الخميس في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ورشة العمل التي بدأت الاثنين عن بُعد والتي تتعلق بتطبيق الإطار الوطني للمؤهلات وإبراز أهميته بالتعاون مع وكالة الإنماء والتعاون الدولي الألمانية (GIZ).
 
وتأتي الورشة استكمالاً للورش التي تعقدها الهيئة والتي تهدف إلى تمكين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات والكليات الجامعية المتوسطة الأردنية وموظفي الهيئة بالمهارات اللازمة لتطبيق وتنفيذ الإطار الوطني في جميع مراحله وتعزيز التعاون في هذا المجال.
 
وتهدف الورش إلى تعريف المشاركين بأهمية وأهداف الإطار الوطني للمؤهلات ومستوياته، وكيفية إدراج المؤسسات المانحة والمزودة للمؤهلات في الإطار وتسكين تلك المؤهلات المختلفة والاعتراف بالتعلم المسبق، بالاضافة الى مناقشة نتائج التعلم بما في ذلك كيفية تحويل أهداف التعلم إلى نتائج وتقييمها، وتصميم ومراجعة المناهج الدراسية لتمكين المشاركين من القدرة بتقييم نتائج التعلم.
 
وتسعى الهيئة من خلال تطبيق الإطار الوطني للمؤهلات للوصول الى عملية ضبط جودة البرامج وانظمة تقييمها على أسس مبنية على تقييم التعلم وليس على أساس تقييم المدخلات، مما ينعكس ايجابا على عملية التعليم والتعلم في الجامعات الأردنية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد