السعودية تمنع السفر من وإلى الإمارات

mainThumb

03-07-2021 08:42 AM

السوسنة - قالت وكالة الأنباء السعودية صباح اليوم السبت، إن السلطات ستمنع السفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا.
وأوضحت وكالة (واس) السعودية، أن الحظر سيسري اعتبارا من 4 تموز، وسيطبق على أي فرد كان بهذه الدول الأربع خلال 14 يوما، مشيرة إلى إعفاء المواطنين السعوديين الذين سيعودون للبلاد قبل الأحد من الإجراءات الجديدة.
وقال مصدر في وزارة الداخلية السعودية إنه "انطلاقا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، إلى كل من الإمارات وإثيوبيا وفيتنام، مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقا".
وأضاف: "تقرر تعليق القدوم من الدول المذكورة، بالإضافة إلى أفغانستان، إلا لمن مكث 14 يوما خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين".
وتابع: "إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم"، مشددا على أن سريان تعليق الرحلات الجوية سيبدأ من الساعة 11 من مساء يوم الأحد المقبل.
واستثنى القرار المواطنين المتواجدين حاليا في تلك الدول، والذين سيتمكنون من العودة قبل منتصف ليل يوم الأحد، مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد