الاحزاب والنقابات تحتفل بانتصار المقاومة الفلسطينية

mainThumb

22-01-2009 12:00 AM

اقام الملتقى الوطني للنقابات المهنية واحزاب المعارضة مهرجانا خطابيا حاشدا امام مجمع النقابات المهنية بعمان مساء الجمعة بعنوان "غزة صمود وانتصار".

وتحدث في المهرجان رئيس الملتقي الوطني للنقابات المهنية واحزاب المعارضة المهندس عبدالهادي الفلاحات والمراقب العام السابق للاخوان المسلمين سالم الفلاحات والامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور تيسير الحمصي والشيخ شايش الخريشة حيث هنأوا العالمين العربي والاسلامي بالنصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية داعين الى ضرورة مواصلة الدعم والمساندة للاهل في قطاع غزة .

واشادوا بصمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الاسرائيلي الظالم ،داعين الى المشاركة في جهود اعمار غزة الذي يعتبر من اهم التحديات التي تواجه ابناء القطاع بعد توقف العدوان.

وناشدوا قادة المقاومة والسلطة الفلسطينية بضرورة توحيد الصفوف ومساندة الجهود الداعية الى الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة كل المخططات العدوانية التي تستهدف ابناء فلسطين والامة.

واكدوا في كلماتهم ان الاردن كان المثل والقدوة في الوقوف الى جانب الاشقاء في قطاع غزة مند بدء العدوان الظالم ،مستذكرين بطولات الجيش العربي والمقاومة الفلسطينية في وجه العدوان الاسرائيلي وتحقيق النصر في معركة الكرامة .

وطالبوا بالعمل على استمرار الانشطة الشعبية وتعزيز ثقافة المقاومة والعمل على فتح المعابر والحدود ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة.

وفي محافظة اربد نظمت جبهة العمل الاسلامي اليوم مهرجانا انشاديا على تقاطع شارعي بلاط الشهداء وفوعرا تحت عنوان "غزة صمود وانتصار" شارك فيه عدد من المنشدين والشعراء والزجالين.

وجسد المشاركون صورا مختلفة لصمود غزة امام الة الحرب الاسرائيلية المدججة باحدث الاسلحة.

واكدوا ان شعبا بحجم شعب غزة وتضحياته لن ينكسر ولن يموت لافتين الى الحالة الايمانية التي تربى عليها وكان لها اكبر الاثر في الصمود الذي وصفوه بالاسطوري .

وعلى صعيد متصل بغزة بدأت بلدية اربد باتخاذ الخطوات والاجراءات اللازمة لتشكيل وفد شعبي من بلديات المحافظة لزيارة قطاع غزة للتعبيرعن التضامن مع بلديات القطاع.

ولفت رئيس البلدية عبدالرؤوف التل ان البلدية تعتزم خلال الزيارة توقيع اتفاقية توأمة مع بلدية غزة ،مشيرا الى ان البلدية بصدد تنظيم مهرجان شعبي مطلع الاسبوع المقبل دعما لغزة وتضامنا معها ولجمع التبرعات العينية والمادية لايصالها لاهل غزة .

وفي محافظة الزرقاء نظمت جماعة الاخوان المسلمين مساء اليوم في منطقة الزرقاء الجديدة مهرجانا بعنوان " انتصار غزة ".

والقى المهندس علي ابو السكر كلمة اشاد فيها بصمود اهل غزة في وجة الالة الاسرائيلية وثباتهم على ارضهم واسقاط المؤامرة الاسرائيلية الرامية الى تشريدهم خلف حدود وطنهم وترابه وتشبثهم بارضهم رغم التدمير الهائل الذي احدثته الالة الحربية الاسرائيلية واستعمالها مختلف انواع الاسلحة المحرمة دوليا.

واشتمل المهرجان على اناشيد دينية قدمتها فرقتا الرايات والبراء الاسلاميتين. -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد