عاجل

الاحتلال يؤكد اعتقال آخر أسيرين من أبطال نفق الحرية - تفاصيل

15 فائدة لممارسة العلاقة الزوجية يومياً


السوسنة - أفاد موقع Underground Health الطبي أن ممارسة الجنس يوميًا لها 15 فائدة صحية ، وهي:
 
1. الحد من التوتر مثل ممارسة الجنس يقلل من التوتر لأن الجسم يفرز الدوبامين الذي يحارب هرمونات التوتر والأوكسيتوسين المعروف بهرمون السعادة.
 
2. كما أوضحت دراسة سابقة نُشرت في المكتبة العامة للعلوم ، أجراها ثلاثة علماء أعصاب على ذكور الفئران ، وجدوا أن الفئران النشطة جنسيًا كانت أقل قلقًا من الفئران غير النشطة جنسيًا.
 
3. التمرين ، فهو شكل من أشكال النشاط البدني ، حيث يساعد على زيادة معدل التنفس ويساعد على حرق 7500 سعرة حرارية في السنة أثناء ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة ، وأثناء الجماع يفرز الجسم "التستوستيرون" المسؤول. . الهرمون في تقوية العظام والعضلات.
 
4. خفض ضغط الدم المرتفع حيث وجد باحثون في جامعة "بيزلي" أن الجنس يحسن ضغط الدم.
 
5. يقوي جهاز المناعة ، لأن ممارسة الجنس تقوي جهاز المناعة لمحاربة الأنفلونزا والعديد من الأمراض الأخرى.
 
6. يجعلك تبدو أصغر سنا وقد أكد ديفيد ويكس ، الباحث في الطب النفسي العصبي الاسكتلندي في مستشفى إدنبرة الملكي ، أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يجعلك تبدو أصغر بعشر سنوات.
 
7. مفيد لصحة القلب إن ممارسة الجنس يقي من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
8. مسكن الآلام أشار الدكتور جورج إيرليش ، أخصائي التهاب المفاصل في فيلادلفيا ، إلى أن المرضى الذين يمارسون الجنس بانتظام يعانون من آلام أقل من التهاب المفاصل وأن الجماع يخفف الصداع النصفي وآلام الجسم.
 
9. من خلال تقليل فرص الإصابة بالسرطان ، أفادت دراسة أسترالية أن القذف المنتظم يقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا ، وأشارت الدراسة إلى أن الرجال الذين ينزلون كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من غيرهم.
 
10. تقوية عضلات الحوض ، لأن الجنس ينطوي على استخدام عدة عضلات ، بما في ذلك عضلات الحوض ، وبالتالي فإن الجنس المنتظم يساعد على تقويتها وكذلك عضلات الجزء العلوي من الظهر والبطن.
 
11. النوم الجيد ، لأن ممارسة الجنس مثل النشاط البدني يزيد من معدل ضربات القلب مما يؤدي إلى زيادة الاسترخاء بعد ممارسة الجنس ، وبالتالي يساعد على النوم بشكل جيد ويقلل من الأرق.
 
12. انتظام الدورة الشهرية ، فقد ثبت أن الجنس يؤدي إلى تنظيم الهرمونات ، لذلك فهو يساعد على تنظيم الدورة الشهرية عند النساء ويحد من آلامهن.
 
13. علاج ضعف الانتصاب 50٪ من الرجال فوق سن الأربعين يعانون من ضعف الانتصاب ، وقد أكد الأطباء أن ممارسة الجنس هي أفضل علاج لهذه الحالة.
 
14. طول العمر ، لأن الجنس يساعد على تقوية القلب والعضلات ، وتنشيط الدورة الدموية والشعور بالسعادة ، مما يضيف سنوات جديدة إلى حياة الإنسان من الناحبة الطبية والصحية ، والاعمار بيد الخالق عز وجل.
 
15. بناء الثقة ، فإن الجسد أثناء ممارسة الجنس يفرز هرمون "الأوكسيتوسين" المسؤول عن السعادة والحب ، مما يساعد على تقوية العلاقة بين الزوجين وخلق روح المودة والمحبة بينهما.