صورة ثلاثية الابعاد تساعد على معرفة المجرمين

mainThumb

11-07-2021 02:55 PM

السوسنة – تبهر التكنولوجيا العالم على مدار السنوات الى يومنا هذا ، حيث أصبح بالامكان الاعتماد عليها في كل جواني الحياة وربما الاستغناء عن العقل البشري بعد عدة سنوات لقيامها بجميع الامور التي كان يفعل بها الانسان قديما.
 
التكنولوجيا أصبحت تحل محل عقل الانسان ومهاراته ، وأصبحت الكاتبة والقارئة والمحللة والصحفية والمهندسة والطابعة وأصبح الايادي العاملة تشهد انقراضا خلال السنوات واستبدالها بالعقل الالكتروني لا سيما بمهام كانت قديما تتطلب جهد الانسان فيها.
 
كشفت دراسة جديدة ان عرض مجموعة من المشتبه بهم في جريمة ما من خلال استعراض صور ثلاثبة الابعاد لوجوهخم عبر الانترنت ، يمكن ان تجعل من السهل التعرف على الجناة بدقة.
 
 
 
وبحسب ما نشرته صحيفة " ديلي ميل " البريطانية ، يواصل خبراء جامعة برمنغهام أبحاثهم لتطوير نوع جديد من البرامج يمكن أن يساعد شهود العيان او ضحايا اي جريمة على تحريك مجموعات من الصور الثلاثية الابعاد لوجوه المشتبه بهم في عدة اتجاهات لتحديد هوية الجاني الحقيقي.
 
كما تمكن شهود العيان الذين استخدموا البرنامج من التعرف على الجناة بشكل أكثر دقة عندما تمكنوا من تحريم زوايا الصور ثلاثية الابعاد للمشتبه بهم.
 
وساعدت التقنية الجديدة في تعزيز النتائج في دقة التعرف على الجناة الحقيقيين بالمقارنة مع اسلوب الصور الثابتة التقليدي بنسبة 18%.
 
ويمكن ان يفيد البرنامج من العديد من البلدان بخاصة الدول التي تعتمد على عرض صور فوتوغرافية ثابته للمشتبه بهم بدلا من طابور العرض " وجها لوجه " مع المشتبه بهم. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد