عاجل

الأردن استلم 8 ملايين جرعة لقاح كورونا

السعودية تشهد حالة جوية تاريخية .. فيديو


السوسنة - قال خبير الأرصاد السعودي عبد العزيز الحصيني:" إن منطقة الرياض، تشهد حالة جوية تاريخية، متوقعًا انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات القادمة مع هطول امطار تصل الى حد السيول".
 
واضاف:" نحن ما زلنا في منتصف فصل الصيف، ومن الطبيعي أن نشهد في هذه الفترة من العام موجات متفاوتة بين الأجواء الصيفية العادية والحارة"
 
ولفت الى أنه من المتوقع أن ينتهي فصل الصيف فعليًا في السادس من سبتمبر، على أن تتحسن الأجواء ليلاً في 24 أغسطس المقبل، مع بقاء الأجواء حارة في وسط النهار.
 
واكد انه قد بدأت الخميس الماضي تغير في حالة الطقس لافتاً ان هذه الحالة تعتبرتاريخية بالنسبة لمنطقة الرياض.
 
واردف انهم في فصل القيظ، والتوقعات تبشر بالخير، لهطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة قد تصل إلى حد السيول على العاصمة.
 
وأشارإلى أنه من المتوقع أن تستمر هذه الحالة إلى ما بعد عيد الأضحى، ثم تنحسر بعدها على المناطق الجنوبية الغربية والغربية، وسوف تتحسن الأجواء وتنخفض درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين.
 
وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، توقَّع في تقريره اليوم الأحد استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات بَرَد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق نجران وجيزان وعسير والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.
 
وأشار إلى أن الفرصة تكون مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها على أجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تشمل العاصمة الرياض ومنطقة الباحة قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
 
وكالات