31 مليون دينار صافي أرباح البنك الإسلامي للنصف الأول

mainThumb

28-07-2021 01:00 PM

السوسنة - ارتفعت أرباح البنك الإسلامي الأردني نهاية النصف الأول من العام الحالي بعد الضريبة بنسبة 1ر14 بالمئة لتصل إلى حوالي 1ر31 مليون دينار مقابل حوالي 3ر27 مليون دينار للنصف الأول من عام 2020.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك موسى شحادة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن النتائج التي حققها البنك في النصف الأول من العام الحالي تؤكد سلامة وقوة المركز المالي للبنك وجودة اصوله، انعكاسا للتنفيذ السليم لاستراتيجية البنك في مواجهة مختلف التحديات التي ما زالت تحيط بالمنطقة والآثار السلبية لجائحة كورونا.
واكد الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور حسين سعيد أن نتائج البنك تشير إلى سلامة السياسة التي يعتمدها في تحقيق رسالته الداعمة للاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي، مع تطبيق أفضل القواعد والنظم والإجراءات التي تعزز الثقة في انشطته المختلفة وتبين مدى التزام البنك بتعليمات الحاكمية المؤسسة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية وتعليمات البنك المركزي الأردني.
وبين أن موجودات البنك بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وحسابات الوكالة بالاستثمار "المحافظ الاستثمارية" حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي بلغت حوالي 77ر5 مليار دينار مقابل حوالي 43ر5 مليار دينار في نهاية عام 2020 بزيادة نسبتها 3ر6 بالمئة، في حين بلغت التسهيلات الممنوحة للعملاء حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي حوالي 49ر4 مليار دينار مقابل حوالي 28ر4 مليار دينار في نهاية عام 2020 بزيادة نسبتها 9ر4 بالمئة، كما بلغت ودائع العملاء حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي حوالي 13ر5 مليار دينار مقابل حوالي 80ر4 مليار دينار في نهاية عام 2020 بزيادة نسبتها 9ر6 بالمئة.
وبلغت نسبة كفاية رأس المال في 30 حزيران الماضي حوالي 88ر23 بالمئة، وتغطية الديون غير العاملة 6ر103 بالمئة، ومعدل العائد على متوسط حقوق الملكية بعد الضريبة 13 بالمئة، ومعدل العائد على متوسط الموجودات بعد الضريبة 24ر1 بالمئة، وارتفعت حقوق الملكية حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي إلى حوالي 8ر481 مليون دينار.
وبين الدكتور حسين أن البنك عزز من وجوده الجغرافي في السوق المصرفي الأردني من خلال 108 فروع ومكاتب منتشرة في جميع انحاء المملكة إلى جانب التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية بافتتاح الخدمات الذاتية الرقمية (إسلامي ديجتال)، وذلك وفق أحدث التقنيات في التكنولوجيا المالية لتلبية احتياجات متعاملي البنك ذاتياً مع تعزيز العمل بأعلى درجة ممكنة من الكفاءة ووفقاً لأفضل معايير إدارة المخاطر بالإضافة إلى توفير 278 جهاز صرف آلي منتشرة في جميع انحاء المملكة.
كما أطلق مجموعة جديدة من الخدمات على تطبيق إسلامي موبايل وصفحة للبنك على منصة (لينكد إن Linkedin) إلى جانب صفحة البنك على الفيس بوك وخدمة الإسلامي ماسنجر وذلك لإدامة تواصل البنك مع المتعاملين.
وأشار إلى طرح البنك لمنتجات مصرفية جديدة كمنتج زفافي ومنتج اعمال الصيانة والتشطيبات، والاستمرار بمنح أسعار تفضيلية ومدد سداد مريحة حتى نهاية العام لمبادرة تمويل مطبخ ومبادرة السيارات الهجينة والكهربائية التي قدمها البنك في عام 2020.
وتنفيذا للمبادرة الملكية السامية للمتقاعدين العسكريين (رفاق السلاح)، وقع البنك وصندوق الائتمان العسكري مذكرة تفاهم لتقديم مجموعة من المنتجات والخدمات التمويلية وفق احكام ومبادئ الشريعة الإسلامية للمتقاعدين العسكريين لتلبية متطلباتهم التمويلية بكل سهولة ويسر وبشروط ميسرة ونسب ربح تفضيلية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد