مسيرة كرنفالية في البلقاء احتفالا بمئوية الدولة الاردنية

mainThumb

28-07-2021 03:51 PM

السوسنة - نظمت محافظة البلقاء اليوم الاربعاء، مسيرة كرنفالية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية جابت شوارع مدينة السلط انطلاقا من المدينة الرياضية وصولا إلى مبنى المحافظة بمشاركة فاعليات شعبية ورسمية.
وقال محافظ البلقاء نايف الهدايات ان احتفال محافظة البلقاء اليوم هو تعبير صادق من المواطنين تجاه وطنهم واعتزازهم بهذه المسيرة المباركة بقيادة الهاشميين التي نقلت الاردن إلى دولة حديثة ومتطورة نفتخر بها ،لافتا الى ان الاردن استطاع تقديم الانجاز تلو الانجاز رغم كل الظروف الصعبة، وأصبح محط إعجاب الجميع.
واضاف ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تمكن من تحويل التحديات إلى فرص ، فكان التلاحم بين القيادة والشعب في مختلف المراحل التاريخية هو الدليل القاطع على قوة وثبات الدولة لتصبح واحة من الأمن والأمان، مشيرا الى أن محافظة البلقاء شهدت خلال السنوات الماضية العديد من الإنجازات والمشاريع التي كان لها انعكاس كبير على واقعها التنموي في مختلف المجالات.
وقال رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة: أننا نحتفل اليوم بمئوية تأسيس الوطن التي بذل فيها الآباء والأجداد الغالي والنفيس في سبيل بناء دولة حديثة ومتطورة تتمتع باحترام وتقدير العالم أجمع بقيادة الهاشميين، ونشهد هذا التطور في مختلف القطاعات.
وبين أن المحافظة شهدت عبر السنوات الممتدة من عمر الوطن إنجازات لا ينكرها الا جاحد في مختلف القطاعات فكانت المستشفيات والطرق والمدارس والمناطق الصناعية والحرفية والمشاريع المختلفة، وتحققت نهضة تنموية كبيرة على مختلف الصعد، وما زلنا في مسيرة البناء والتطوير. وقال مدير اوقاف محافظة البلقاء الدكتور احمد الخرابشة إن المئوية تحمل في طياتها دلالات كثيرة أهمها حجم الإنجاز الذي تحقق في الاردن قياسا مع العمر الزمني، لافتا إلى أن الأردن استطاع بحكمة وحنكة قيادته أن يتجاوز الظروف الصعبة والمحن التي مرت به.
وشاركت في المسيرة الكرنفالية مختلف القطاعات الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وحشد كبير من المواطنين احتفالا بهذه المناسبة الغالية على الجميع .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد