ورشة عمل لإجراءات التحقق من تنفيذ أمر الدفاع 20


 السوسنة - نفذت وزارة الصحة اليوم الخميس، ورشة عمل مشتركة استهدفت فرق التفتيش المعنية بتنفيذ الحملة الرقابية، وذلك لتعريفهم بالأدوار الموكلة إليهم خلال الجولات التفتيشية على المؤسسات الاقتصادية للتأكد من تطبيق أمر الدفاع رقم 20.

وتناولت الورشة التي تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومنظمة الصحة العالمية، أسس تطبيق قانون الصحة العامة رقم 47 لعام 2008 وتعديلاته حول منع التدخين في الأماكن العامة، والتحقق من الالتزام بإجراءات السلامة العامة، والتزام العاملين وزوار المنشآت بارتداء الكمامة، والالتزام بالتباعد الجسدي، وآليات استخدام تطبيق سند للتحقق من تلقي العاملين في المنشآت الاقتصادية لمطعوم (كوفيد-19) تزامناً مع مرحلة التوسع في فتح القطاعات.
 
وهدفت الورشة إلى توحيد وتكثيف الجهود الوطنية، لضمان تطبيق البروتوكولات الصحية التي وضعتها وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الصحة، والتحقق من الالتزام بها ضمن الأنشطة اليومية في المنشآت الاقتصادية، بما في ذلك المولات ودور السينما ومراكز اللياقة البدنية.
 
كما تضمنت، تعريف الفرق التفتيشية بدورهم وصلاحياتهم، في اتخاذ القرار، بالتنسيب بالمخالفات والعقوبات للمنشآت الاقتصادية، التي يثبت مخالفتها، وفقا لما ورد في أمر الدفاع 26 لعام 2021.