أقنعة التصنع الزائفة

mainThumb

07-08-2021 11:43 AM

جميل أن يظهر الانسان بأناقته وشياكته ورتابة مظهره ..وأن يكون ذو مظهر يسر الناظرين ...تفوح من جنباته روائح عطر زكية تجذب من يشتمها من حوله ..يكون قد اعتاد على هذا النهج القويم الذي أصبح عادة طيبة لا يمكن الاستغناء عنها .
 
على أن لا يغيب عنا — أن هناك اغطية مؤقتة مزيفة يتحلى بها البعض وتتلون بها عقولهم وأجسامهم وأفكارهم وأشكالهم ..ثم ما تلبث هذه الجمالات المزيفة الا أن تبان على حقيقتها وأصلها ..فهناك من ينظم كلاما حلوا عليه طلاوة ينتقي افضل الكلمات ..حريص على الصبر والانائة واستماع للاخرين ..يتكلم وقت الكلام ويسكت وقت السكوت ..يبادل الجلوس الابتسامات التي لم يكن معتادا عليها ..كل هذا ليعطي نفسه هيبة ووقارا امام ناظريه ومجالسيه .
 
فأقنعة الخداع والدجل تذهب العروس الى اماكن التجميل وتدفع مبلغا ماليا كبيرا ..لتلبس شكلا وضاءا جميلا ..يبهر من عرفها ومن لم يعرفها من النسوة التي حولها ..حتى ا ن اهلها قد تخال عليهم للوهلة الاولى من روعة الجمال المصطنع التي هي فيه ..وما هي الا ساعات بسيطة وتنجلي الحقيقة بزوال هذا القناع الجمالي الزائف ..ويرجع الشكل والجمال الى ما كان عليه سابقا ..ليتفاجأ الزوج بشكل زوجته الجديد  الذي قد يفقده صوابه .
 
ان التصنع وتغطية الحقيقة ..لم تكن يوما الا بضاعة كاذبة خاطئة مزورة ..ترد على صاحبها ..وترجعه الى المربع الاول حال زوالها .
 
وعليه ..فلا يمكن للشمس ان تغطى بغربال ...ولا يمكن للبدع والخرافات ولبس الاقنعة ان يخدع كل الناس" فحبال الكذب قصيرة "ومساحات التصنع المبهرة ضيقة ولا تخال الا على ضعيفى النظر ...فالتصنع اينما كان شرقا ام غربا ..لا يحتاج لمترجم لفك شيفرته ..بل يحل لغزه اصحاب العقول والالباب .
 
 ان من يلبس رداءا ضيقا او فضفاضا ..لا يمكن ان يعطي لابسه اناقة وجمالا ..بل الاناقة والجمال ان تلبس القياس الذي يناسب جسمك ..فحتى تكون محبوبا وموفقا امام الاخرين ...فعليك التواضع وسلوك الحقيقة ..فهي الطريق الامثل الآمن الذي يوصلك الى بر الامان .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد