الناصر يفتتح برنامجا تدريبيا حول جائزة الموظف المثالي

mainThumb

11-08-2021 07:16 PM

السوسنة - افتتح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر،اليوم الاربعاء برنامجا تدريبيا لمسؤولي وحدات الموارد البشرية في اجهزة الخدمة المدنية حول جائزة الموظف المثالي في دورتها الحالية ولمدة اسبوعين.
وقال الناصر إن اهتمام المؤسسات الحكومية بجائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية يعد معززاً هاماً وانعكاساً للرؤى الملكية السامية بالارتقاء بمستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، وترجمة للتوجهات الحكومية في تحقيق برامجها الاصلاحية.
واضاف ان الجائزة تعد تحفيزا للموظفين المتميزين وزملائهم لتقديم الابداع وتطوير الذات، من خلال منحهم خمس زيادات سنوية مما يسهم في تسريع تقدمهم الوظيفي، وايجاد بيئة تنافسية ايجابية بين العاملين في القطاع العام. واشار الناصر إلى التعميم الذي أصدره الديوان للدوائر والوزارات والمؤسسات الحكومية اخيرا، بخصوص بدء اجراءات الترشح لجائزة الموظف المثالي في دورتها الجديدة الثالثة عشرة لعام 2021 والتي اعلن عن اطلاقها خلال حفل تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها السابقة.
ويشمل البرنامج تدريباً لمسؤولي وحدات الموارد البشرية في الاجهزة الحكومية على الجانبين العملي والنظري للجائزة، من حيث آلية التعامل مع النظام الالكتروني للجائزة الذي اطلقه الديوان اعتباراً من الدورة السابقة، والتعريف بتعليمات وأسس الترشح للجائزة وأهداف ومعاييرها والجوانب التطويرية التي ادخلت عليها بموجب المادة (34) من نظام الخدمة المدنية رقم (9) للعام 2020.
وبين أن نسبة المشاركة في الجائزة خلال الدورة الثانية عشرة بلغ 3ر82 بالمئة وهي الأعلى بين الدورات السابقة، حيث ان ثلث المشاركين كانوا من المحافظات، مؤكدا ايجابية هذا المؤشر الذي ينسجم والتوجيهات الملكية السامية في التحول نحو اللامركزية الادارية بما يسهل على المراجعين الحصول على الخدمات العامة في مواقعهم.
واشار الى أهمية تضافر الجهود لتوعية المعنيين في جهاز الخدمة بأهمية الجائزة وتوسيع المشاركة حيث أن المشاركات ما زالت تتركز في عدد من الدوائر التي تكرر فوزها لأكثر من مرة مقارنة بدوائر اخرى لديها عدد كبير من الموظفين لم تصل الى مرحلة المقابلة في التنافس على الجائزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد