بشرى سارة.. علاج نهائي لفيروس كورونا


السوسنة – بعد أكثر من عام ونصف على بدأ جائحة كورونا منذ ظهور اول حالة اصابة في منطقة ووهان بالصين والعالم اصبح على امام الهاوية.
 
ورغم ظهور اللقاح المضاد لفايروس كورونا في جميع الدول الا ان مخاطر الاصابة ما زالت محتملة واعداد الوفيات في صعود ، عدا عن تدهور القطاع الصحي والاقتصادي في دول العالم.
 
الا انا الجهود العلمية مستمرة  للتوصل إلى علاج لمرض فيروس كورونا على كل المستويات، حيث يجري العلماء حول العالم الاختبارات بشكل يومي حتى على أدوية لأمراض أخرى لعلها تنفع في علاج الفيروس.
 
فقد كشف علماء من جامعة جورجيا الأميركية، في دراسة بحثية نشرت على موقع "Nature Reports" أن علاجاً مضاداً لمرض النقرس قد يكون فعالاً ضد كورونا وغيره من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.
 
اقرأ المزيد تفاصيل المتحور المتوحش ومخاوف من اعادة سيناريو الجائحة
 
وأظهرت التجارب التي أجريت على حيوان "الهامستر" أن عقار (Probenecid) المضاد لمرض النقرس، يتمتع بخصائص مضادة للفيروسات، ما قد يجعله خياراً رئيسياً لمكافحة ليس فقط عدوى كورونا بل فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى المميتة.
 
قال المعد الرئيسي للدراسة وباحث اللقاحات والدراسات العلاجية، رالف تريب، إن هذا المضاد للفيروسات يعمل مع جميع فيروسات الجهاز التنفسي التي اختبروها، بما في ذلك الفيروس التنفسي المخلوي البشري (RSV) والإنفلونزا، وكورونا المستجد، ما يعني أنه يمكن تقليل العدوى والمرض باستخدامه.