ايلة تحتفي بالفائزين في الموسم الرابع من مبادرة تكريم


السوسنة - أعلنت شركة واحة ايلة للتطوير وشركائها القائمون على "مبادرة تكريم- آيلة " اليوم الأربعاء، عن الفائزين بجوائز الموسم الرابع من المبادرة في حفل أقيم برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت.
وتم الاعلان عن الفائزين، بحضور المدير التنفيذي لشركة واحة ايلة للتطوير سهل دودين وأعضاء الأسرة التربوية والتعليمية وجمع من في مجالات التعليم العالي والريادة والعمل الاجتماعي والتطوعي ومؤسسات المجتمع المدني.
وفاز بجوائز المبادرة كل من محور الابتكار العلمي والريادة (مجال التكنولوجيا) مبادرة نتاج للمشتركين إسراء زيتون وعائشة حوارنة، ومحور الابتكار العلمي والريادة (مجال التكنولوجيا) مبادرة "درسي بين يدي" للمشتركة شادية رشيد، ومحور الاعلام (مجال تقرير صحفي مصور في قضية مجتمعية) مبادرة "المراهقون والتكنولوجيا سلاح ذو حدين" للمشتركين سوسن مناصرة وسارة الاحيوات ويارا العودات وتسنيم الخضيرات، ومحور الاعلام (مجال تحقيق صحفي يعالج قضية مجتمعية) ومبادرة "مشوار تحدي" لموسى الدردساوي وسهاد حسونة، ومحور الإعلام (مجال فيلم تثقيفي مصور يعالج قضية مجتمعية) مبادرة خبايا الأرشيف لسلمى الشاعر.
وقال بخيت، إن العقبة التي ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني ان تكون رؤية ملكية على المستوى المحلي والاقليم تضم بين جنباتها شبابا مبدعين ومميزين في العلم والتفوق في جميع المجالات، لافتا الى أن الأمل معقود على الشباب ليكونوا بناة المستقبل للوطن ونهضته.
وأشار الى أن طموح جلالة الملك وولي عهده الأمين سيتحقق في العقبة بهمة ابناء الوطن المبدعين من الشباب، باعتبارهم رافعة الوطن وسنده.
بدوره قال المدير التنفيذي لشركة واحة آيلة للتطوير المهندس سهل دودين "إن المبادرة في موسمها الرابع انطلقت في غاية توسيع نطاقها لتشمل التسجيل للجامعات والتسجيل الحرّ، تأكيداً على الريادة والابداع واستمرارا لنجاح مواسمها".
وأكد دودين التزام آيلة بمواصلة دعم الإبداع وروح المبادرة في المجتمع المحلي، موضحا أن مبادرة تكريم بصمة تدفع المبدعين إلى الأمام ضمن البرامج في استراتيجية المسؤولية المجتمعية.
بدورها ثمنت مديرة التربية والتعليم في محافظة العقبة رابعة العيدي أهمية الاحتفال بإبداعات الطلبة، والتي تسهم بجهود ايلة في تعزيز الروح الإيجابية والتنافسية في صفوف الطلبة ما يوفر قاعدة النجاح ويحفزهم لمزيد من الإنجاز.
وأكدت منسقة المبادرة المعلمة سخاء الشمايلة أن هدف الموسم الرابع (لعام 2021) من "مبادرة تكريم ايلة " دعم الابداع والابتكار لدى جميع فئات المجتمع المؤمنة بأهمية التغيير الإيجابي والتطوير من خلال محاور المبادرة الخاصة، وتفعيل دور الفئات العمرية من الطلبة والشباب وتبني أفكار جديدة في قضايا حديثة تساهم في تنمية المجتمع وتحقيق الاستدامة في طرح حلول إبداعية ضمن محاور موسم 2021.