الملك والمستشار النمساوي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

mainThumb

25-10-2021 07:21 PM

السوسنة - بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع المستشار النمساوي ألكسندر شالينبرغ، اليوم الاثنين، سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتعزيز التعاون بينهما.
وهنأ جلالة الملك المستشار النمساوي، خلال اللقاء الذي عقد في مقر المستشارية النمساوية في فيينا، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية مستشارا اتحاديا لجمهورية النمسا.
وخلال لقاء ثنائي تبعه موسع، بحضور سمو الأمير علي بن الحسين، تم استعراض فرص التعاون في مجالات المحافظة على البيئة، والتدريب المهني، والصناعات الغذائية والزراعية.
وتناول الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث شدد جلالته على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وفي معرض الحديث عن تطورات الملف السوري، أكد جلالة الملك دعم الأردن لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.
كما تم التأكيد على مواصلة جهود محاربة الإرهاب ضمن نهج شمولي، وضرورة التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة.
وحضر اللقاء الموسع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في النمسا لينا الحديد، وعدد من كبار المسؤولين النمساويين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد