باحث أردني ضمن قائمة أفضل باحثي العالم


السوسنة : أدرج الباحث الاردني سعيد عبدالرحيم سلوم في جامعة سالفورد مانشستر ضمن قائمة فضل 2%  بالمئة من العلماء على مستوى العالم حسب قاعدة بيانات الباحثين العلمية المحدثة لمؤشرات الاقتباس التي تعدها جامعة ستافورد – ودار النشر السيفير . 

ويعتمد التصنيف في القائمة، على عدد الأبحاث العلمية المنشورة، وجودة المجلات التي نشرت فيها، وعدد الاقتباسات لأعمال الباحث والتأليف المشترك، وغيرها من عوامل يمكن الحصول عليها من قواعد البيانات البحثية (سكوبس).
 
وحصل سلوم على درجة الماجستير في المعلوماتية من الجامعة البريطانية في دبي بامتياز عام 2018. ويتابع حاليًا درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر في كلية العلوم والهندسة بجامعة سالفورد مانشستر بالمملكة المتحدة. تشمل اهتماماته البحثية الذكاء الاصطناعي ، وإدارة المعرفة ، وتكنولوجيا التعليم ، والتعلم الآلي ، والتعلم العميق ، والأمن السيبراني وخلال مسيرته البحثية  وعمل سلوم باحثاً وعضو هيئة تدريس في عدة جامعات عربية ودولية  قام خلالها بنشر اكثر من 139 بحث في مجال علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي في مجلات ومؤتمرات عالمية محكمة ومصنفة وأكثر من 40 بحثاُ منذ انضمامة الى  جامعة سالفورد مانشستر.