جامعة العلوم والتكنولوجيا تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعات تركية


السوسنة - بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور خالد السالم، مع وفدٍ ضم عدداً من الجامعات التركية سبل تعزيز علاقات التعاون بينهم في المجالات الأكاديمية والتدريبية والبحثية لمختلف التخصصات العلمية.


وضم الوفد، بحسب تصريح السالم لـ "بترا"، اليوم الثلاثاء، رئيس جامعة شانكيري التركية الدكتور هارون شيفجي، ونائب رئيس جامعة سامسون التركية الدكتور ارجين كاربتاش، ومنسق مكتب الشؤون الخارجية في جامعة اهي ايفران التركية الدكتور ارمان اكيلي.


وقال السالم، خلال اللقاء، إن جامعة العلوم والتكنولوجيا ترتبط بعلاقات وثيقة مع مختلف الجامعات والمعاهد التعليمية التركية، مؤكداً حرصها على مد جسور التعاون مع مؤسسات تعليمية جديدة في تركيا، من خلال تبادل الزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وتنفيذ المشاريع والبحوث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.


بدوره، قدم الوفد الزائرعرضاً عن الجامعات التركية وما تطرحه من تخصصات أكاديمية، معربا عن إعجابه بمستوى جامعة العلوم الأكاديمي وبعلاقات الصداقة التي تربط بين الأردن وتركيا. وفي نهاية الزيارة، جال الوفد الضيف داخل الحرم الجامعي للتعرف على مرافقه وكلياته، إضافة إلى الأقسام التي تتعلق بتخصصاتهم، واستمعوا إلى شرح عن برامج الجامعة التدريبية والتدريسية.