خبير: لا يمكن الرهان على الدور الأمريكي لإنهاء أزمة لبنان والخليج

mainThumb

06-11-2021 05:14 PM

 السوسنة - قال المحلل السياسي اللبناني أحمد عز الدين، إنه لا يمكن الرهان على الدور الأمريكي في إنهاء الأزمة مع السعودية ودول الخليج، خاصة وأن الدعوة الأمريكية لدول الخليج كانت في العموم، مؤكدا أن الأزمة قد لا تذهب للانفراج.

 
وأشار عز الدين في حديثه إلى وكالة سبوتنيك الروسية إلى أن دول الخليج في هذه المرحلة ليست في وارد التنازل أو التراجع عن قراراتها، لأنها تعتقد أن هناك في لبنان من ذهب بعيداً للمخاصمة أو الوقوف ضدها وتحديداً المملكة العربية السعودية.
 
 
وأضاف أن "الأمور قد لا تذهب إلى الإنفراج لأن هناك تصعيدا مستمرا، لأن رجال الأعمال السعوديين دعوا لعدم استيراد أي منتجات لبنانية مما يسبب أزمة كبيرة للهيئات الاقتصادية والحركة الاقتصادية في لبنان بشكلٍ عام".
 
وأوضح أن موضوع استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي يعتبر موضوعا سياسيا، فهناك فريق في لبنان أخذ موقفاً بعيداً في مخاصمة المملكة العربية السعودية، وبالتالي ربما استفاد من هذه الهفوة أو التصريح الذي أدلى به وزير الإعلام اللبناني واستثمره في السياسة إلى أبعد الحدود.
 
وكانت، واشنطن دعت الدول الخليجية لإعادة إحياء العلاقات مع لبنان، "المتعثر"، لأنه بحاجة إلى دعم دولي، وذلك في أعقاب الأزمة على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد