مسؤولان يمنيان يطالبان بإنهاء الحرب: الخيار العسكري فشل

mainThumb

30-11-2021 09:26 PM

 السوسنة - طالب رئيس مجلس الشورى اليمني أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري بإنهاء الحرب فورا، ودعيا إلى تحالف وطني جديد يعمل على ذلك ووصفا وضع البلاد بالكارثي.

 
ورسم السياسيان اليمنيان صورة قالا إن الإعلام لا ينقلها بدقة عن الوضع في اليمن، وقالا في بيان إن البلاد في "وضع كارثي .. ليس كله من صنع اليمنيين، لكن علاجه يتوقف على اليمنيين، يعاني منه شعبنا الفقر والجوع والمرض، ويشرف على مجاعة حقيقية".
 
وقال البيان إن الخيار العسكري انتهى "إلى طريق مسدود، يكاد يعلن عن نفسه بالفشل".
 
ووصف البيان حال البلاد بـ "جيش يقاتل بالحد الأدنى من الإمكانيات، وموارد مصادرة أو مجمدة. وانهيار للعملة، وفوضى أمنية عارمة، وفساد مستشر، ومرتبات متوقفة في مخالفة دستورية وقانونية".
 
 
وقدر البيان "للتحالف العربي جهوده السياسية والعسكرية والإغاثية"، لكنه استدرك قائلا: "نحن ندرك وهم يدركون أن السياسات التي قادت المعركة مع الحوثيين.. قد ذهبت باليمن إلى أهداف مختلفة عن تلك التي أعلنت عنها عاصفة الحزم".
 
وتحدث البيان عن الأطراف المشاركة في الحرب واتهمها بالتدمير الممنهج لليمن، قائلا إن البلاد تتعرض اليوم "لتدمير ممنهج، تدمير مقصود وممول، الحوثيون ذوو النزعة العنصرية السلالية مصدره الأول. وسياسات تفكيكية تعمل على تقسيم وتمزيق الوطن والمجتمع".
 
 ودعا السياسيان اليمنيان "كل أبناء الوطن إلى تحالف منقذ، يستمد أهدافه ومبادئه من مبادي وقيم الثورة اليمنية، تحالف يرفض عودة الإمامة، ويصون الجمهورية ويدافع عن الوحدة دولة اتحادية، كما ويضع مصالح الوطن العليا دون غيرها في المقدمة".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد