المناطق الأكثر هطولاً ثلجياً في المملكة


السوسنة : قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، ان المرتفعات الشمالية ومنطقة الوسط ستشهد تساقطا للثلوج مع ساعات المساء والليل وبشكل متفاوت على المرتفعات فوق 900 متر عن مستوى سطح البحر.

 
وأوضح  آل خطاب الى انعدام الرؤية في منطقة رأس منيف بسبب الضباب، وفي الشوبك وصل أقصى مدى للرؤية الى 100 متر بسبب الغبار والضباب، محذرًا من الانجماد في المرتفعات الجنوبية التي شهدت تساقطا للثلج فيما بلغت درجة الحرارة في الشوبك 02ر0.
 
وأشار أن مناطق المملكة شهدت منذ ساعات الصباح هطولات ثلجية ومطرية في مختلف المناطق كان أعلاها في منطقتي الباقورة وأم قيس حيث بلغت نسبة الهطول 5 ملم حتى الثامنة صباحًا، مشيرا الى ان الهطولات ستتوقف عن المناطق الشمالية مع ساعات الفجر مع بقاء الفرصة متاحة لهطولات ثلجية ومطرية في مرتفعات الجنوب.
 
وكانت الأرصاد حذرت على موقعها الالكتروني من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط زخات من الثلج، ومن خطر تراكم الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية، واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.
 
كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.