الطاقة: الكهرباء ستعود لمحافظات الوسط كاملة


 السوسنة - قال مدير الكهرباء في وزارة الطاقة والثروة المعدنية زياد السعايدة، إن الكهرباء ستعود لكامل إقليم الوسط ليل الجمعة، واعتبر أن خطة الطوارئ كانت محكمة.

 
وقال السعايدة، إن شركة الكهرباء الأردنية في محافظات عمّان والزرقاء والبلقاء ومأدبا، تعمل بأقصى طاقة لها من خلال اشتراك 2163 موظفا وعاملا بخطة الطوارئ الخاصة به، بالإضافة لوجود 480 سيارة دفع رباعي، وكذلك رافعات وجرافات، وفق المملكة.
 
يجب الإشارة إلى أن قوة الرياح منذ بداية المنخفض وكمية الهطول الثلجي أدى إلى تساقط عدد كبير من الأشجار على الشبكات الكهربائية و أعمدة الكهرباء .
 
اقرأ أيضاً:  السعيدات: لا نقص بأسطوانات الغاز
 
ورأى أن العمل يحتاج إلى وقت كاف لإعادة التيار الكهربائي، والكوادر كافية والورش والفرق موزعة على المناطق كافة لكن حجم الثلوج وتساقط الأشجار وإعادة التيار الكهربائي ليس أمرا بسيطا؛ لأنه يتطلب تركيب عمود وحفر قاعدة، وصب قاعدة، وفي هذا الجو يتطلب الأمر عملية إعادة تركيب العمود وشد الشبكة ما لا يقل عن 10 ساعات.
 
وأشار السعايدة إلى إنجاز 90% من الأعطال، والعمل جار على إنجاز الـ 10% المتبقية لإعادة التيار الكهربائي لجميع المشتركين هذه الليلة، مضيفاً: “سيصل التيار الكهربائي لجميع المشتركين في محافظات الوسط حسب الأصول”.
 
وقال السعايدة: “طبعا خطة الطوارئ كانت محكمة لكن بالظروف التي مررنا بها هناك تحديات ستعالج بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء الثلاثة، وسيكون هناك تحسين لخطة الطوارئ”.
 
اقرأ أيضاً:  المهندسين تدعو إلى تحديد أسباب انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق