شاهد امرأة تعتمر بلباس إحرام الرجال المكشوفة وتثير غضب السعوديين

mainThumb

04-02-2022 03:41 PM

السوسنة - جدل واسع في السعودية أثارته صورة انتشرت بشكل مكثف، لمعتمرة وهي ترتدي ملابس احرام الرجال، وتقف بجانب رجل في أحد الكافيهات بدون غطاء للرأس، وتكشف عن كتفها وذراعها، وعبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم، مطالبين السلطات في المملكة العربية السعودية، التحقق من الصورة، وصحة الخبر، بحسب موقع وطن يغرد خارج السرب.

يذكر انه في العام 2019، قيل أن امرأة تعتمر بلباس الرجال، داخل الحرم المكي، وبعد تحري السلطات، تبين أنه رجل، من أصول هندية، تم الاشتباه به على أنه سيدة.

وملابس الإحرام للرجل عبارة عن ثوب من قماش يُلف على الوسط، ويستر به ما بين سرته إلى ما دون ركبته، والرداء يستر به ما فوق سرته إلى كتفيه، ويكشف عن رأسه ووجهه، وليس شرطًا أن تكون ملابس الإحرام بيضاء سواء للرجل أو المرأة.

كما يعتبر النعل ضمن ملابس الإحرام للرجال، يلبسه في رجليه يظهر منه الكعب، ويشترط أن تكون ملابس الإحرام طاهرة، أما المرأة الحاجة أو المُعتمرة فتلبس ملابسها المعتادة الساترة لجميع جسدها من شعر رأسها حتى قدميها، وتكشف فقط وجهها وكفيها.

اما الحكمة من ملابس الإحرام، الخشوع والتواضع والخضوع لله تعالى، بعيدا عن الزخارف، والزينة، حيث يحظر على المحرم ارتداء المخيط  من الثياب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد