53 ألف عامل في القطاع السياحي

mainThumb

28-03-2022 11:23 AM

عمان – السوسنة – قال  رئيس اللجنة السياحية بمجلس النواب النائب الدكتور محمود الفرجات، ان قطاع السياحة اهم القطاعات الرافدة للاقتصاد الوطني ويسهم بنسبة 14 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي ويعمل فيه حوالي 53 الف عامل ويعتبر المصدر الاول للعملات الصعبة للاقتصاد الاردني، مستعرضا التقدم الذي حققه هذا القطاع والضرر الذي لحق به نتيجة جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال مناقشة  نتائج دراسة بحثية حول "دور إدارة الأزمات والكوارث في التصدي لوباء كورونا وانعكاس ذلك على قطاع الطيران والمواقع السياحية وجذب السياح إلى الأردن" .
 
وقال رئيس الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة عوني قعوار اننا بدانا حاليا نلمس التعافي التدريجي في قطاع السياحة وبدأت اعداد الزوار بالارتفاع، ونعيش الان حالة من التفاؤل مشيرا الى دور القرارات الحكومية الاخيرة بتشجيع السياحة بما فيها الغاء فحص البي سي ار للقادمين وغيرها .
 
وعرضت الباحثة لينا النجار التي اعدت الدراسة، نتائج وتوصيات الدراسة التي من ابرزها ضرورة وجود قطاع خاص قوي قادر على اعادة بناء ثقة المسافرين والزوار الى الاردن وتبني التحولات التكنولوجية والتركيز على تنشيط السياحة الداخلية وتخفيض القيود على قطاع السياحة والفنادق وزيادة الاهتمام براس المال البشري والعديد من التوصيات والاستنتاجات الاخرى.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد