موجة حر تضرب دولة عربية في الأسبوع الأول من رمضان

mainThumb

02-04-2022 10:08 PM

السوسنة - أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر ان البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة خاصة خلال فترات الصوم نهارا، في الأسبوع الأول من شهر رمضان الحالي، لا سيما وأن مصر قد دخلت في فصل الربيع الذي تتقلب فيه درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض.

وبدوره قال محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، إن هذا الأسبوع سيشهد بدء تاثر مصر بالكتل الهوائية الربيعية إلى حد كبير، وان هناك توزيعات تؤثر على مصر إما كتل هوائية قادمة من الجزيرة العربية، أو من شرق ليبيا والصحراء الغربية المصرية، بحسب سكاي نيوز عربية.

وأشار شاهين ان هذه الكتل تعمل على ارتفاعات في درجات الحرارة، حيث تتجاوز 30 درجة مئوية على محافظات الجمهورية كافة على مدار الأسبوع الأول من شهر رمضان، بينما يكون باردا ليلًا على كافة الأنحاء.

ونصح مدير عام التنبؤات الناس بتخفيف ملابسهم، وزيادة معدلات شرب السوائل في فترات الليل وأثناء ساعات الإفطار قدر الإمكان، ومتابعة النشرات الجوية، لمعرفة أيام انخفاض درجات الحرارة في الأيام القادمة في فصل الربيع، كما نصح الصائمين بالإبتعاد عن تناول الوجبات في السحور والتي تحتاج شرب كميات من المياه أثناء ساعات الصيام، بالإضافة الى عدم التعرض المباشر لأِشعة الشمس لفترات طويلة في فترات النهار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد