طلاق وغرامة بحق زوج بسبب ما فعله ليلا مع زوجته


السوسنة - بعد ان نظرت في قضية طلاق زوجين، حكمت المحكمة العليا التركية أمس الأحد، على الزوج بدفع تعويض لزوجته بسبب تأخره عليها ليلاً، وذلك بعد ان قدم الزوجان طلب طلاق متبادل، حسب ما ذكرت TRT HABER.

وبعد التحقيق في الدعوى قضت المحكمة العليا على الزوج بدفع تعويضاً مالياً ونفقة لصالح الزوجة، بسبب عودته متاخرا إلى المنزل، بالاضافة الى انه لا يعتني بالعائلة ولا يوفي باحتياجات منزله، كما انه لم يأخذ زوجته المريضة إلى المستشفى، وأخذها قريب لها حتى تتلقى العلاج.

وجاء في نص قرار المحكمة: "من المفهوم أن المدعى عليه هو المخطئ بسبب سلوكه الخاطئ وعودته إلى المنزل متأخراً وعدم الاعتناء بمنزله وعدم تلبية احتياجاته"، وذلك بوجود العديد من الادله على أفعاله.

وفي واقعة أخرى اخذت صدى كبيرا في تركيا، كشفت وسائل الإعلام مؤخرا عن تدخل السيدة الأولى أمينة أردوغان لمنع طلاق زوجين تركيين، وهما الصحفي علي شان وزوجته بوسة، بعد ان اشتعلت الخلافات بينهما، وأشارت أمينة أن خلافاتهما ظهرت إلى العلن بعد احتفالهم بيوم ميلاد اطفالهم بأماكن مختلفة.

حيث منعت السيدة أمينة أردوغان حدوث الطلاق بين الزوجين علي شان وبوسة، وقالت  في رسالة وجهتها للزوجين علي شان وبوسة: "أطلب من علي شان مصالحة بوسة في الحال، أنقذوا هذا الزواج الجميل"، وبذلك عاد الزوجان لبعضهما، وانتشرت قصتهما بشكل مكثف على وسائل الإعلام ومواقع التواصل.