من هو الذي يتيح شرب الماء في رمضان ولا يعتبره مفسداً للصيام؟

mainThumb

15-04-2022 01:08 AM

السوسنة - في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية، ألغى التركي حسن ميزراجي مدعي النبوة شرط الصيام عن الماء في رمضان، واشار إلى أن شرب الماء لم يعد يفسد الصيام، وقال: "اشربوا الماء وتابعوا صيامكم، لقد ألغيت الحكم الذي يجعل شرب الماء مفسدا للصيام".

كما وجه البرلماني التركي السابق ميزراجي، رسالة الى الأشخاص الذين يجدون مشقة في الصيام، مشيرا انه يمكنهم ألا يصوموا او أن يحددوا الساعات التي يريدون الصيام بها بالشكل الذي يناسبهم.

وأثارت هذه التصريحات الغضب في الشارع التركي المسلم، ومواقع التواصل مطالبين بمحاسبة حسن ميزراجي على هذه التصريحات التي تمس فريضة اسلامية واضحة التفاصيل ولا تحتاج لمثل هذه الفتاوى التي وصفها المتابعون بالحمقاء، بينما تناول البعض هذا الكلام بسخرية.

يذكر ان البرلماني، والعضو السابق بحزب الرفاه التركي، حسن ميزارجي، قد أثار موجة واسعة من الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق بعد ادعائه أنه المسيح الدجال، في مقطع فيديو التقطه أصدقاؤه أثناء الاحتفال بعيد مولده منذ عدة أشهر، وانتشر بشكل كبير حينها، اذ ظهر في مقطع الفيديو وهو يطفئ شموع عامه الخامس والستين، بينما يغني أصدقاؤه «من الجيد أنك ولدت يا مسيح الدجال»، بحسب جريدة «بير جون» التركية.

بعد إعتناقه للإسلام هذا ما فعله اليوتيوبر الكوري

ميزارجي مواليد 1954، خريج جامعة اللاهوت بأنقرة، كان نائبًا بالبرلمان التركي عن حزب الرفاه، وأعلن في نهاية حقبة التسعينات أنه المسيح الدجال، بعد تعذيبه في السجون التركية عام 1997، بتهمة إهانة أتاتورك، وكان قد سافر إلى ألمانيا عقب خروجه من السجن لتلقي العلاج، وبعد عودته إلى تركيا قامت السلطات باعتقاله مرة أخرى عام 2001 ليقضي في السجن عامًا آخر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد