رئيس الوزراء يرد على سؤال أشعل مواقع التواصل في الأردن

mainThumb

18-04-2022 07:41 PM

السوسنة - أكد رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، أن أوضاع الأردن العامة قوية وثرية بالقيم والقدرة والصلابة والإمكانيات الاقتصادية والاستقرار النقدي والمالي.

وقال رئيس الوزراء، خلال جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين، "الأردن عصي وبعيد كل البعد عن مخاطر مرتبطة بتوصيفات مثل الإفلاس، وبشهادة البنك الدولي الذي أكد أن الأردن أكثر منعة من التأثر بتداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانية لما يملكه من مخزون استراتيجي أمن من القمح والشعير يكفي لما يزيد على عام".

وأشار إلى أن وكالات التصنيف الائتماني الدولية ثبتت التصنيف الائتماني للأردن بأنه آمن، لافتا إلى أن الحكومة حققت بالتعاون مع مجلس النواب مستهدفات قانون الموازنة العامة للعام الماضي.
 
 
وبين رئيس الوزراء أن الحكومة حققت 104 بالمئة من إيرادها المستهدف في العام الماضي، وحققت نموا بالتعاون مع اللجان في مجلس النواب في الربع الأخير من العام الماضي وازن النمو السلبي إبان أزمة كورونا.
 
كما أشار إلى أننا لدينا 17 مليار دولار كاحتياطي تاريخي وغير مسبوق من العملات الأجنبية، مثنيا على دور البنك المركزي ووزارة المالية في الحفاظ على المالية العامة، لافتا إلى أن الحكومة أنهت 3 مراجعات ناجحة بشهادة المؤسسات الدولية خلال العام والنصف الماضي مرتبطة بإصلاحات اقتصادية هيكلية.
 
ولفت رئيس الوزراء إلى أن الأردن مر بعقد عجيب شهد العديد من الأزمات والاضطرابات في الإقليم التي ألقت بظلالها على الاقتصاد الوطني، إضافة إلى أزمة كورونا والتي أثرت سلبا على الاقتصاديات في العالم.
 
تجدر الإشارة إلى أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن تداولوا أخبار تناقلته صفحتها بأن الأردن على سفير الإفلاس، وهو ما قال خبراء أنه إشاعات تهدف للنيل من المملكة، داعين إلى تحري الدقة في نقل الخبر الذي قد يحدث بلبلة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد