الحكم على حسن راتب ونائب سابق بالسجن بقضية الآثار الكبرى

mainThumb

22-04-2022 09:43 PM

السوسنة - بعد ان وجهت النيابة العامة إلى رجل الأعمال حسن راتب تهمة تمويل النائب السابق علاء حسانين وعصابته بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها، قضت محكمة جنايات القاهرة، امس الخميس، بمعاقبة البرلماني السابق و5 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات.

وحكمت على حسن راتب بالسجن 5 سنوات، كما وجهت إلى حسانين و19 آخرين تهمة التنقيب عن الآثار داخل المحافظات المصرية والاتجار فيها وتهريبها للخارج.

وكانت النيابة المصرية قد شكلت لجنة من خبراء الإذاعة والتلفزيون للكشف عن تورط النائب ورجل الأعمال بعمليات الاتجار وبيع الآثار، وذلك من خلال فحص الهواتف المحمولة للمتهمين، ورسائل واتساب المتبادلة بينهما، والفيديوهات المحذوفة، التي عثر فيها على تفاصيل فعلتهم.

وأشارت التحقيقات الأخيرة ان هناك خلافات نشبت بين البرلماني السابق حسانين ورجل الأعمال راتب، حول تسويات مالية دون معرفة سببها أو مصدرها، وأقام رجل الأعمال عدة دعاوى ضد البرلماني السابق بتهمة تبديد إيصالات أمانة في محافظات مختلفة منها القاهرة والمنيا والإسماعيلية والدقهلية دون معرفة دوافع رجل الأعمال لمنح مبالغ كبيرة للبرلماني بلغت مليونا و100 ألف دولار، واتهامه بعد ذلك بتبديدها، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

السعودية تعلن أعداد الحجاج ونسب الدول.. تفاصيل

يذكر ان الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على حسن راتب، بعد قرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات مع النائب البرلمان السابق حسانين ، أن رجل الأعمال متهم بتمويل حسانين مادياً في عمليات التنقيب عن الآثار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد