الأردن يتصدر قائمة فوربس لـ 20 سيدة

mainThumb

05-05-2022 11:16 AM

 السوسنة - أعلنت مجلة فوربس تصدر الأردن قائمة فوربس "20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية 2022" بـ 3 سيدات، تليها السعودية بسيدتين اثنتين.

 
وحازت سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على شهرة عالمية واسعة وتصدرت سباق الريادة في القطاعات التي تستهدفها.
 
وتتناول القائمة السيدات المؤسِّسات والمشاركات في إطلاق منصات وتطبيقات تكنولوجية تعد الأكثر نجاحًا في المنطقة.
 
ويركز تصنيف هذا العام على مجموعة متنوعة من السيدات من 17 جنسية مختلفة، يعملن في 13 قطاعًا، تنشط أعمالهن في الإمارات من خلال 13 علامة تجارية، تليها مصر والسعودية بعلامتين تجاريتين لكل منهما.
 
والسيدات الأردنيات هن دينا سمعان المشاركة في تأسيس العلامة التجارية CoinMENA، والعاملة في قطاع تداول العملات الرقمية، ونور الحسن مؤسسة العلامة التجارية Ureed;Tarjama، والعاملة في قطاع خدمات الترجمة الرقمية، وعلا دودين والتي شارك في تأسيس منصة تداول العملات الرقمية (BitOasis).
 
وفي حين تقود بعض هذه الشركات النظام البيئي للشركات الناشئة في المنطقة، مثل (iMile) للخدمات اللوجستية التي شاركت في تأسيسها ريتا هوانغ زهين، حيث جمعت الشركة تمويلات إجمالية بقيمة 50 مليون دولار، مما جعلها تاسع أكثر شركة ناشئة تمويلًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2021.
 
كذلك لفتت شركات أخرى أنظار المستثمرين الدوليين والإقليمين للاستحواذ عليها، مثل شركة (Mumzworld) التي أسستها منى عطايا ولينا خليل، وشركة (Spotii) لمؤسستها أنوشا أحمد إقبال، لتعد من أهم صفقات التخارج لشركات أسسها رواد أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2021.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد