تدشين خط طيران مباشر بين عمّان وواشنطن ووصول أول رحلة إلى مطار الملكة علياء

mainThumb

06-05-2022 05:14 PM

 السوسنة - أعلنت هيئة تنشيط السياحة الجمعة، عن انطلاق أول رحلة طيران جديدة مباشرة من خلال شركة يونايتد إيرلاينز للطيران بين العاصمة الأميركية واشنطن والأردنية عمّان، حيث تحط الطائرة في مطار الملكة علياء الدولي اليوم.

 
وقالت الهيئة في بيان، إن "هذه الخطوة تعد غاية بالأهمية كونها ستسمح بتسهيل زيادة الحركة السياحية من المسافرين الأميركيين للسفر إلى الأردن".
 
وزير السياحة والآثار نايف الفايز، قال إن "شركة يونايتد إيرلاينز ستقدم رحلات مباشرة من واشنطن العاصمة إلى عمان ابتداء من اليوم 6 أيار/مايو 2022، بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، حيث تعتبر هذه هي أول رحلة مباشرة تربط العاصمتين".
 
وأضاف الفايز وهو رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، أن "إعلان أول رحلة مباشرة تربط بين العاصمتين واشنطن وعمان، تعد خطوة كبيرة بمجال السياحة للمملكة، حيث إن ربط عمان بواشنطن سيسهم بتشجيع المسافرين الأميركيين على حجز تجربة سفر إلى المملكة".
 
من جانبه قال السفير الأميركي في الأردن، هنري ووستر، "يسعدنا دائمًا أن نرى روابط أقوى بين الأردن والولايات المتحدة تعزز الصادرات والشراكة بين بلدينا فهذه الصلة المباشرة الجديدة بين عاصمتينا تفيد الأردنيين والأميركيين سواء كان ذلك لتسهيل السياحة أو تحسين العلاقات التجارية أو إطلاق تعاون تعليمي جديد".
 
وأضاف "أتطلع إلى رؤية رحلات يونايتد تقرب بين بلدينا".
 
بدوره، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، "يسعدنا الترحيب بشركة يونايتد إيرلاينز في عمان، والعمل معًا لجلب المزيد من المسافرين لتجربة بلدنا المذهل".
 
وبين عربيات أن "أهمية شركة يونايتد إيرلاينز يتأتى كون أن لهذه الشركة شبكة خطوط عديدة عبر الولايات الأميركية وشبكة خطوط ضمن أميركا الجنوبية مما تشجع الحركة السياحية للأردن".
 
وأكد أن "هنالك ثقة في المنتج السياحي الأردني حيث إن هنالك طلب كبير من الشركات الأميركية للأردن".
 
ولفت عربيات النظر إلى أن "هذا الطلب جاء نتيجة جهود الهيئة في التسويق ضمن الولايات المتحدة الأميركية مما حقق زيادة الطلب السياحي على المملكة".
 
وتابع: "سيخدم الخط المسافرين من دول أميركا الجنوبية بحكم وجود خطوط للشركة مشغلة من هذه المناطق، إضافة إلى الولايات التي لا تصل إليها خطوط الطيران الحالية".
 
ونوه عربيات أن إعلان الشركة "يُظهر الثقة في الوجهة الأردنية"، مبينا أن "السفر الدولي بدأ بالانتعاش".
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد