بريطانيا تعفي دولتين عربيتين من تأشيرة الدخول اليها

mainThumb

13-05-2022 03:02 PM

 السوسنة - أعلنت بريطانيا الجمعة، إعفاء المواطنين السعوديين والبحرينيين، ابتداء من الأول من حزيران المقبل من إجراءات تأشيرة الدخول، والاكتفاء بتقديم طلب إلكتروني مقابل 30 جنيها إسترلينيا، على أن يتم التقديم قبل فترة تتراوح ما بين ثلاثة أشهر و48 ساعة، ووفقا لهيئة (بي بي سي).

 
 فإن هذا الإجراء المعروف بـ"ويفر"، سيوفر زيارة الخليجيين إلى بريطانيا والمكوث لمدة أقصاها ستة أشهر، إذ كان يتعين عليهم الانتظار لمدة شهر أو أكثر للحصول على التأشيرة.
 
وتنضم الآن السعودية والبحرين في قرار الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى بريطانيا، إلى أربع دول خليجية أخرى وهي قطر وعمان والإمارات والكويت.
 
وكانت وقعت الحكومة البريطانية اتفاقية شراكة جديدة مع الولايات المتحدة تتضمن التعاون في مهام رحلات الفضاء التجارية المستقبلية.
 
وقالت الحكومة البريطانية في بيان اليوم الجمعة، إن الاتفاقية التي وقعها وزير النقل جرانت شابس ونظيره الأميركي بيت بوتيجيج في واشنطن هذا الأسبوع، ستجعل رحلات الفضاء أسهل وأقل تكلفة، وستضع حجر الأساس لإقلاع الصواريخ ومناطيد الارتفاعات العالية والطائرات الفضائية من موانئ الفضاء في أنحاء المملكة المتحدة في القريب العاجل.
 
وأضافت، أن الشراكة ستشهد أيضا تعاون البلدين في منح تراخيص عمليات إطلاق فضائية تجارية وستتيح منافع مثل الأمن الدفاعي وتحسين توقعات الطقس، لدعم خدمات التلفزيون وزيادة كفاءة النقل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد